العربية والدولية

رجل دين سعودي يتعرض للسخرية والانتقاد بفتوى تحريم الاحتجاج والمظاهرات في امريكا

تعرض رجل الدين الوهابي السعودي الشيخ عاصم الحكيم الى السخرية والانتقادات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب رده على سؤال طرحه عليه مستخدم بشأن جواز الاحتجاج في الإسلام ، وتحديداً في ضوء المظاهرات الجارية في الولايات المتحدة بسبب قتل مشتبه به أسود غير مسلح من قبل ضباط شرطة مينيابوليس.

وذكر موقع ميدل ايست مونيتر البريطاني في تقرير اطلعت عليه (الاولى نيوز) أن ” رجل الدين المقيم في جدة وهو داعية معروف في اللغة الإنجليزية ويظهر بانتظام على القناة الفضائية الدينية (هدى تي في) المملوكة للسعودية ، والتي تستهدف الناطقين باللغة الإنجليزية ، لأتباعه الذين يبلغ عددهم 161،500 شخص قال “لا يجوز الاحتجاج في دين الاسلام”.

واضاف أن ” رجل الدين الوهابي تعرض للكثير من الانتقادات من قبل المستخدمين المسلمين على موقع تويتر ، حيث استشهد الكثير منهم بالمبادىء القرآنية والاحاديث النبوية التي تدعو الى رفض الظلم حتى لو كان ضمن العائلة الواحدة ، حيث ذكر الحديث النبوي الشريف الذي يقول ” من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فان لم يستطع فبلسانه ، فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان “.

وانتقد احد المعلقين قائلا ” اذا كان الاحتجاج والثورة محرما فكيف قامت الثورة العربية بالتمرد ضد الخلافة العثمانية “، فيما قال آخر ” يبدو أن هذه الأفكار تتماشى مع توجهات السلفية المدخلية المؤيدة للسلطوية ، والتي سميت على اسم الوهابي السعودي ربيع المدخلي ، الذي يعلم ممارسة متطرفة للإسلام ، ومعتمدة بالكامل من قبل الدولة السعودية. وهي تحظى بشعبية خاصة في شرق ليبيا حيث تم التسامح معها في عهد الحاكم الراحل معمر القذافي ، واليوم يشكل أتباعها العديد من الجيش الوطني الليبي تحت قيادة الجنرال خليفة حفتر

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى