المحلية

رحلة البحث عن المفقودين..المئات يراجعون الطب العدلي للتعرف على جثث ضحاياهم

أعلنتا دائرة الطب العدلي / قسم المفقودين، اليوم الجمعة، استقبال اكثر من (600) مراجعا من ذوي المفقودين للتعرف على جثث مجهولي الهوية خلال الشهر الماضي .

وقالت مديرة قسم المفقودين، ارين تحرير، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الدائرة استقبلت ( 610) مراجعا والواردة من الجهات التحقيقية والقضائية وعلى مدار شهر ايار الماضي الذي شهد تسجيل 104 جثة مجهول الهوية من الذكور و 19جثة من الاناث ، من بين العدد الكلي للجثث تم التعرف على (15) مفقود من خلال عرض الصور على شاشات كبيرة وتثبيت العلامات العامة للجثة ومنها تحديد الجنس ولون البشرة والشعر والعلامات الفارقة مع تثبيت جميع مفردات الملابس فضلا عن حفظ الامانات والعائدات الشخصية بعد تصويرها وعرضها على ذوي المفقودين”.

وأضافت تحرير، أنه “عند تعرف ذوي الضحية على الجثة وثبوت الصورة الواضحة يتم تحويلها من مجهول الهوية الى معلوم الهوية بشرط اصطحاب كتاب من المحكمة ليتم تسليمها ، على ان تكون الجثة ضمن المدة القانونية خلال 60 يوم من تاريخ وصولها للدائرة ، اما اذا كانت الجثة مدفونه فيتم ارشاد ذويه الى مكان دفنه . منوهه على تقديم افضل الخدمات الطبية العدلية للمراجعين من خلال الكفاءات المتميزة التي تتفانى في انجاز العمل وباسرع وقت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى