منوعات

رسالة شكر من “ذهب”.. إيطالي يدعم الأطباء بكمامة “فريدة

من أجل شكر أطباء بلده على تضحياتهم في محاربة فيروس كورونا المستجد، ابتكر صانع أحذية إيطالي شهير، كمامة واقية مصنوعة من الذهب.

كمامة خاصة لعشاق الرياضةوصنع أنطونيو فيتري، المعروف بـ”صانع أحذية الذهب”، الكمامة يدويا بالكامل، من خامة الساتان مع أوراق الذهب، ومطبوع عليها رمز معلم “Mole Antonelliana” الشهير في مدينة تورينو الإيطالية، ومدون عليها عبارة “turin 2020”.

وينوي “صانع أحذية الذهب” الإيطالي عرض القناع الواقي الذهبي في مزاد خيري لبيعه والتبرع بالإيرادات لمؤسسة مستشفى ريجينا مارجريتا الواقعة في تورينو بشمالي البلاد، حسب صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية.

وعلق فيتري على قناعه الواقي الفريد من نوعه قائلا: “سوف أقوم بتنظيم مزاد خيري، بدءا من 100 يورو، وسأعطي العائدات إلى Forma، وهي مؤسسة مستشفى Regina Margherita للأطفال في تورينو، للتعبير عن الامتنان للأطباء الذين عملوا بجد في الأشهر الأخيرة لإنقاذ العديد من الأرواح”.

أما عن قيمة قناع الذهب، فقال فيتري إنه يساوي ما بين 500 وألف يورو.وابتكر فيتري القناع الذهبي بالتعاون مع مصمم الأزياء فابيو بورليود وخبيرة التجميل ومؤسسة ومالكة الأكاديمية الملكية للمكياج، وأكاديمية مكياج تورين، ستيلا جروسو.ويبدو أن قناع فيتري المصنوع من الذهب لن يكون الوحيد الفريد من نوعه، إذ ينوي صناعة قناع واقٍ آخر عليه رمز دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أنه في عام 2019، نجح المصمم الإيطالي الشهير فيتري في تسجيل رقم قياسي بموسوعة جينيس، بتصميمه حذاء من الذهب والألماس، أطلق عليه اسم الـ”The Moon Star shoes” أي حذاء الشمس والقمر، ليصبح بذلك أغلى حذاء في العالم.وقدرت قيمة الحذاء بـ 19.9 مليون دولار، وتم عرضه خلال أسبوع الموضة العربي بدبي.

ورصع زوج الأحذية بـ30 قيراطاً من الألماس، وزين بقطعة أثرية لحجر نيزكي، عثر عليه في الأرجنتين عام 1576.ونجح فيتري في جذب المتسوقين من دول الخليج بأحذيته المصنوعة من جلد الغزال الأزرق أو الأسود ذات التصميمات المطلية بالذهب والأسعار الخيالية.

الاولى نيوز-متابعة

Screenshot ٢٠٢٠٠٦٢٢ ٠١٤٩٣٠
Screenshot ٢٠٢٠٠٦٢٢ ٠١٥٠٠٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى