المحلية

رسالة من الخطوط الجوية العراقية إلى ذوي الطيار المتدرب الفقيد عمار إبراهيم


بعثت الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت (6 شباط 2021)، رسالة الى ذوي المتدرب عمار ابراهيم، الذي تم العثور على جثمانه جراء تحطم طائرته اثناء التدريب في اليونان.


وقال مسؤول العلاقات الخارجية في الخطوط الجوية العراقية، حسين جليل، في حديث خاص لـ(الاولى نيوز)، انه “نحن أعلنا خبر العثور على الطائرة المحطمة وعلى جثته وهي لم تعد مفقودة”.


وعن مناشدات ذوي الطيار العراقي بخصوص الاسراع بتسليم جثمانه والكشف عن ملابسات الحادثة، وجه جليل رسالة الى اسرة الفقيد قائلاً: “عمار هو ابننا واخونا وطيارنا.. هناك إجراءات بالنسبة للتقارير الطبية والتحقيق في اسباب الحادث وكل ما يتعلق به بشكل دقيق”.
واضاف “سنوافيكم بالتفاصيل المؤكدة فور ورودها بشكل رسمي بخصوص الحادث، وايضا سنوافيكم بإجراءات الخطوط الجوية العراقية تجاه الطالب عمار ابراهيم”.

وأعلنت وزارة النقل العراقية قبل يومين، العثور على جثة الطيار العراقي، عمار إبراهيم، في اليونان.
ونعت الوزارة في بيان لها، الطيار العراقي عمار إبراهيم، بالقول: “ببالغ الحزن والأسى وبقلوب راضية بقضاء الله وقدره يقدم وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي تعازيه بوفاة الطيار المتدرب (عمار ابراهيم) الذي وافاه الاجل خلال رحلة تدريبة على الاراضي اليونانية سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يمن على أهله وذويه ومحبيه بآيات الصبر والسلوان”.
وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد أكدت متابعتها مسألة فقدان الطيار العراقي عمار ابراهيم، أثناء إحدى الطلعات التدريبية في اليونان، مشيرة إلى إرسال فريق عراقي لمساعدة اليونان بالعثور على الطيار المفقود.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف إنه “ومن خلال معلومات وردت لسفارتنا في أثينا، قالت السلطات اليونانية بأنها فقدت الاتصال باحدى الطائرات التابعة لأكاديمية اغناتيا اليونانية للطيران، والتي يقودها الطيار العراقي المتدرب والمبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية عمار ابراهيم أثناء احدى الطلعات التدريبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى