الرياضية

رسميا .. النجم الصربي دجو كوفيتش في نهائي بطولة أستراليا للتنس

حسم الصربي نوفاك دجوكوفيتش موقعته أمام السويسري روجر فيدرر، في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، اليوم الخميس، بالتغلب عليه بـ3 مجموعات دون رد، بواقع (7-6) و(6-4) و(6-3).

وينتظر دجوكوفيتش في المباراة النهائية الفائز من مباراة الألماني ألكسندر زفيريف والنمساوي دومينيك ثيم، حيث يبحث الصربي عن التتويج بلقبه الثامن في أستراليا، وفي حال حقق ذلك، فسيستعيد صدارة التصنيف العالمي من رافائيل نادال يوم الاثنين المقبل.

ووضع دجوكوفيتش منذ البداية ضغطًا كبيرًا على شوط إرسال فيدرر، وتحصل في الشوط الأول على نقطتين لكسر الإرسال، إلا أن الإرسالات الساحقة أخرجت فيدرر من المأزق ليتقدم 1-0.

وفي الشوط التالي مباشرة تحصل فيدرر هو الآخر على نقطتين للكسر، وتمكن من الاستغلال بفضل ضربة “باك هاند” قوية بمحاذاة الخط، ليحصل على التقدم 2-0.

إلا أن دجوكوفيتش تمكن بسرعة من رد الكسر وتقليص الفارق إلى 2-1.

وتواصلت معاناة دجوكوفيتش على شوط الإرسال، بعدما نجح فيدرر في الكسر في الشوط الرابع والتقدم 3-1، بسبب الأخطاء المباشرة الكثيرة للصربي وانخفاض فاعلية إرساله الأول.

وفي الشوط السادس، واصل فيدرر الضغط بالأسلوب الهجومي وتحصل على 3 فرص للكسر، إلا أن صبر دجوكوفيتش من الخط الخلفي مكنه من الحفاظ على إرساله وتقليص الفارق إلى 4-2.

وعند التقدم 5-3، وإرسال فيدرر للفوز بالمجموعة الأولى، تمكن دجوكوفيتش من رد الكسر في الوقت المناسب، وتقليص الفارق 4-5.

وتحصل دجوكوفيتش على نقطتين لكسر إرسال فيدرر في الشوط الـ11، وتمكن فيدرر من إنقاذهما بالصعود على الشبكة، ليتقدم 6-5، قبل أن يتعادل الصربي.

وفرض بعدها دجوكوفيتش سيطرته التامة على شوط كسر التعادل ليحسم المجموعة الأولى لصالحه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى