الرياضية

رقم تاريخي يزين مباراة ريال مدريد ضد قادش لم يحدث في 20 ألف مباراة

شهدت مباراة ريال مدريد ضد قادش رقما تاريخيا لم يحدث في أكثر من 20 ألف مباراة أقيمت في الدوريات الأوروبية خلال السنوات الـ10 الماضية.

وتعادل ريال مدريد مع ضيفه قادش بنتيجة 0-0 خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الـ18 من منافسات الدوري الإسباني.

ووفقا لشبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن ريال مدريد سدد 36 كرة على مرمى قادش خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بعد 7 انتصارات متتالية للفريق الملكي في الليجا.

وأكدت الشبكة أن هذه هي أكبر حصيلة من التسديدات لأي فريق على مرمى الآخر في الدوري الإسباني دون تسجيل أهداف منذ موسم 2003-2004 على أقل تقدير.

الأمر أكده حساب “مسترشيب” المتخصص في الإحصائيات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث نشر هو الآخر رقما أكثر إثارة.

وقال الحساب إن 20 ألف و840 مباراة أقيمت في الدوريات الأوربية الـ5 الكبرى على مدار السنوات الـ10 الماضية، كانت مباراة ريال مدريد ضد قادش هي الرابعة التي يسدد فيها فريق 36 كرة على مرمى المنافس دون تسجيل.

ووفقا للحساب، فإن أتالانتا سدد 47 كرة على مرمى إمبولي في الدوري الإيطالي عام 2019، فيما سدد تشيلسي 39 كرة على مرمى وست هام في الدوري الإنجليزي عام 2014، ومانشستر يونايتد 37 كرة على مرمى بيرنلي في 2016، دون أن تتحول أي منها إلى أهداف.

شبكة “أوبتا” كشفت عن إحصائية أخرى، أكدت أن ريال مدريد استحوذ على الكرة بنسبة 81.95% في مباراة قادش، وهي أفضل نسبة استحواذ للفريق منذ موسم 2005-2006.

يُذكر أن هذا التعادل أوقف سلسلة انتصارات ريال مدريد في الدوري الإسباني، والتي استمرت لـ7 مباريات، كما جعله على بعد 6 نقاط فقط من إشبيلية صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، مع العلم أن الفريق الأندلسي لعب مباراة أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى