العربية والدولية

روحاني: استعدوا لصراع طويل مع كورونا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني، السبت، انه يتعين على الجميع الاستعداد لصراع طويل مع وباء كورونا، مشددا على الالتزام بالبروتوكولات الصحية لتفادي الاصابة بالفيروس.

وقال روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، إن اول اصابة حدثت بفيروس كورونا في ايران كانت قبل 123 يوما حسب تأييد وزارة الصحة، مبينا أنه خلال هذه الأيام، خاض الشعب الايراني والكوادر الصحية مواجهة جيدة وفعالة ضد هذا الفيروس.

وأضاف أنه “يتعين علينا جميعا معرفة أن اليوم ليس نهاية المواجهة مع كورونا، فحتى منظمة الصحة العالمية ودول العالم المختلفة ووزارة الصحة الإيرانية لا يمنكهم تحديد موعد لإنتهاء هذا المرض، لأن اللقاح المضاد لفيروس كورونا لم يتم تصنيعه بعد ولا يوجد علاج نهائي له، كما أن سلوك هذا الفيروس يتغير أيضا”.

وتابع: : “لن يختفي هذا الفيروس من تلقاء نفسه، ولا يمكننا القول بأنه سيختفي في غضون شهرين، لذلك يجب أن نعد أنفسنا لمواجهة طويلة الأمد معه، كما لا يمكننا فعل أي شيء بجعل الشعب الإيراني محصن ضد هذا الفيروس 100٪”.

واكد روحاني على “ضرورة رعاية البروتوكولات الصحية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتجنب التجمعات لتفادي انتشار فيروس كورونا في المجتمع”.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى