slideالعربية والدولية

روحاني: الجيش الايراني طالما أبدي جهوزيته خلال الظروف الحساسة

الاولى نيوز / بغداد

إعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الاربعاء الجيش الساعد القوي للبلاد في صد مؤامرات الأعداء .

وقال روحاني خلال حفل تكريم الذكري السنوية ليوم الجيش و بمناسبة حلول شهر شعبان وبمناسبة الذكري السنوية لميلاد الإمام الحسين عليه السلام بحسب وكالة ” ايرنا” : ان الجيش والحرس الثوري عملا متكاتفَين في ساحات الصمود والقتال وخلال ايام الحرب والسلام لخدمة الشعب وقدّما التضحيات للسمو بايران وشموخها “.

واضاف:” أينما كانت دلالات على الإعتزاز والنصر والصمود منذ بداية الثورة حتي الآن كان عنوان الجيش وتضحياته على الواجهة متحلياً بالمفاهيم القيمة السامية وقد كان الجيش متسماً بالإنضباط والدوافع والأخلاق والتدريب الكافي ومتزوداً بالسلاح والأجهزة المتطورة ومتمتعاً بجهوزية كاملة ليكون بذلك القوة الرادعة الهامة المصيرية للجمهورية الاسلامية الايرانية والدفاع عن ترابها ومياهها وكيانها “.

وتابع :” ان مهمة الجيش وفق ما ورد في الدستور الايراني تتمثل في الحفاظ على النظام وعلى إستقلال البلاد وحراسة أراضيها وأنّ الجيش لن ينسي هذه المهام الثلاث المصيرية وسيجعلها على قائمة أولوياته وسياساته ونشاطاته دائماً “.

واشار” الى ان الجيش بفضل ابداعاته التي شهدناها في نشاطاته خلال أيام الحرب المفروضة والايام التي تلتها، بيّن الى جانب باقي المناضلين للجميع جهوزيته واستعداه الكافي عند الظروف الحساسة التي وقفت فيها ايران بوجه مؤامرات الأجانب وكان حقاً الساعد القوي للبلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى