الرياضية

روخاس تحطم الرقم القياسي العالمي للوثب الثلاثي

حطمت الفنزويلية يوليمار روخاس الرقم القياسي العالمي للوثب الثلاثي للسيدات المسجل باسمها عندما سجلت اليوم الأحد 15.74 متر في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات في بلجراد عاصمة صربيا.

وبهذا تفوقت روخاس البطلة الأولمبية على رقمها القياسي السابق وهو 15.67 متر، والذي سجلته في أولمبياد طوكيو الصيفي العام الماضي وعلى رقمها داخل القاعات وهو 15.43 متر الذي سجلته في 2020.

وتجاوزت روخاس (26 عاماً) حاجز 15 متراً أربع مرات في النهائي في بلجراد ونجحت في تسجيل الرقم القياسي الجديد في المحاولة السادسة والأخيرة.

واحتلت الأوكرانية مارينا بيخ-رومانتشوك المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية بعد أن سجلت 14.74 متر وهو أفضل رقم شخصي لها بينا ذهبت البرونزية إلى الجاميكية كيمبرلي وليامز التي سجلت 14.62 متر.

وأصبحت روخاس رياضية مرموقة على مستوى العالم منذ فوزها بفضية أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016 قبل فوزها ببطولة العالم خارج القاعات في العام التالي ثم تكرار الانجاز في الدوحة في 2019.

وتوجت اليوم روخاس بذهبية المنافسة ببطولة العالم داخل القاعات للمرة الثالثة على التوالي بعد التتويج في بورتلاند في 2016 وبرمنجهام في 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى