العربية والدولية

روسيا تشتري 199 مليون كمامة واقية من الصين

اكد السفير الروسي المفوض فوق العادة في الصين أندريه دينيسوف، إن بلاده اقتنت في الفترة من 23 مارس إلى 28 أبريل، ما مجموعه 199 مليون كمامة واقية من الصين.

وقال دينيسوف في مقابلة مع الصحفيين الروس اليوم، أنه من المقرر تنفيذ 11 رحلة جوية على الأقل في مايو، لنقل وسائل الوقاية ومنتجات أخرى من الصين إلى روسيا.

واشار الى انه “في كل يوم تقريبا، نقوم نحن مع زملائنا في الممثلية التجارية الروسية، بمتابعة هذه المسائل، ومن بينها على سبيل المثال شراء كميات كبيرة إلى حد ما من أنواع مختلفة من الأجهزة الطبية. وكذلك الكمامات ووسائل الحماية الشخصية”.

واضاف، “بدأنا مع شركائنا الصينيين بمناقشة اقتناء كميات كبيرة من الأجهزة الطبية في 23 مارس، ثم عقد أول مؤتمر عبر الفيديو بين المسؤولين في وزارة التجارة الصينية ووزارة الصناعة والتجارة الروسية، الذين بدورهم سمحوا للمؤسسات التجارية بالتعامل مباشرة وتنفيذ عمليات الشراء، ولذا سأذكر رقما واحدا فقط، في الفترة من 23 مارس وحتى 28 أبريل، أي عمليا خلال شهر واحد، اشترينا 199 مليون كمامة من الصين وحدها”.

وتابع السفير الروسي: “وهذه مجموعة واحدة فقط من سلسلة واسعة إلى حد ما من السلع المتعلقة بالأدوية والرعاية الصحية. وبالمناسبة ، تستمر عمليات الشراء والشحن

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى