منوعات

ريا أبي راشد عن فيلم “سبيس جام”: أرى انعكاس شخصيتي في “لولا باني”

أطلقت شركة “وارنر براذرز” بيكتشرز فيلمها الجديد “سبيس جام.. الأسطورة الجديدة”، الذي يجمع بين الرسوم المتحركة والمشاهد الحية، في دور العرض بالشرق الأوسط، ويقوم ببطولته بطل كرة السلة لوبرون جيمز.

الفيلم من إخراج مالكولم دي لي، وفيه يخوض جيمز وعائلته مغامرة ملحمية برفقة شخصيات لوني تونز الخالدة، باجز باني ولولا باني، وغيرهم من الشخصيات الأيقونية مثل: مارفن ذا مارتن، وتويتي، وسيلفستر، ورود رنر، ووايل إي. كايوتي، ويوسيميتي سام، وتاز، وإلمر فاد.

133 020656 james space new legacy raya abi rashid 2

تجسّد الشخصيات الأجنبية باللغة العربية كوكبة من الموهوبين في الشرق الأوسط، على رأسهم الممثل المصري هشام الشاذلي، الذي يعلب دور لوبرون جيمز، بينما تلعب مقدمة البرامج التلفزيونية اللبنانية والصحفية الشهيرة ريا أبي راشد دور لولا باني، أما الأداء الصوتي لشخصية باجز باني، فيقوم به الممثل الأردني الشهير وكاتب سيناريو النسخة العربية للفيلم، ومالك شركة الدبلجة “رصاص”: راني الخطيب.

‎وقالت ريا أبي راشد، المعروفة بتقديم برنامج المواهب التليفزيوني الشهير “آراب جوت تالنت”، وبرنامجها الحواري “سكوب ويذ ريا”، إنها ترى انعكاس شخصيتها في شخصية لولا، حيث تظهر في الفيلم كشخصية قوية وشجاعة وحازمة.

وقالت عن النص الحواري إن التسجيل بلهجتها الخاصة تجربة جديدة عليها، حيث قدمت معظم المشاريع السابقة التي شاركت فيها باللغة العربية الفصحى. مؤكدة أن شمولية النص الحواري جعلها تشعر بالقرب من الشخصية التي تجسدها.

‎وعلى غرار ريا أبي راشد، شعر الخطيب بالانجذاب إلى شخصيته، وقال: “لم أتخيل مطلقاً أنه سيأتي اليوم الذي ألعب فيه شخصية باجز باني، تلك الشخصية التي لطالما استمتعت بها في صغري”.

‎وأضاف الخطيب عن المشروع: “من الرائع أن أتمكن من مخاطبة مختلف الأعراق العربية من خلال فيلم واحد. كان من الرائع المشاركة في الدبلجة، وأتمنى أن يناسب هذا الأسلوب متعدد اللهجات أكبر شريحة من الجمهور”.

133 020656 james space new legacy raya abi rashid 4

يعدّ سبيس جام: الأسطورة الجديدة أول فيلم من إنتاج “ورانر براذرز” يصدر بدبلجة إلى اللغة العربية، ويضم مجموعة كبيرة من الموهوبين من المنطقة لأداء التعليق الصوتي لتلك لشخصيات المحبوبة.

‎يدمج الفيلم بين المشاهد الحقيقية والرسومات المتحركة، حيث يقع جيمز وطفله الصغير دوم في فخ فضاء رقمي من صنع ذكاء اصطناعي شرير.

ويتعيّن على جيمز الرجوع بطفله إلى المنزل بأمان بمساعدة باجز باني ولولا باني، وفريق شخصيات لوني تونز بالكامل، لتحقيق الفوز على أبطال الذكاء الاصطناعي الرقميين.

133 020657 james space new legacy raya abi rashid 5

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى