المحلية

زراعة الأنبار تتخذ إجراءات لمكافحة التصحر والحد من البطالة

علنت مديرية زراعة الأنبار، اليوم الاثنين، عن تنفيذ الخطة الشتوية بنسبة 100%، فيما اشارت الى اتخاذها اجراءات لمكافحة التصحر والحد من البطالة.
وقال مدير زراعة المحافظة مثنى السبتي لوكالة (الاولى نيوز): إن “الخطة الزراعية الشتوية نفذت بشكل كامل بواقع (594000) الف دونم غطت مساحات كبيرة وشاملة من محافظة الانبار”، مبيناً، أن “نسبة التنفيذ والانجاز كانت 100%”.
واضاف، أن “هناك قلة في تجهيزات الأسمدة الخشنة من الوزارة”، مشيراً الى أن “المزارعين نفذوا الخطة حسب ما مطلوب للوصول الى الاكتفاء الذاتي في الانبار وعموم العراق”.
واكد السبتي أن “مديرية زراعة الانبار باشرت بتوزيع جرعة السماد الناعم بين المزارعين، بالاضافة الى ان هناك متابعة لمشكلة ومكافحة نمو الأدغال التي ترافق زراعة محصول الحنطة”، لافتاً الى أن “الوزارة جهزت المزارعين بالمبيدات الخاصة بالادغال بنسبة 100% وتم توزيعها بين الشعب الزراعية وحسب الحاجة تحسباً لنمو الادغال وتأثيرها على نسبة محصول الحنطة ومكافحتها بالوقت المطلوب”. 
وتابع، أن “استغلال الاراضي الزراعية بشكل عام كان له دور كبير للحد من مشكلة البطالة واستغلال الايدي العاملة لسد حاجة المحافظة بما تحتاجه من محاصيل الخضر والحبوب حسب احتياج المستهلك اليومي”.
واكد ان “زراعة الانبار كان لها دور كبير في ابرام العقود الزراعية بعدد من الاراضي الصحراوية وهو جزء من الخطة الموضوعة لمكافحة التصحر وتوفير فرص عمل للعاطلين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى