السياسية

زعيم ائتلاف الوطنية :العراق يمربمنعطفٍ خطيرللغايةقد تدخله في فراغ دستوري

اكد زعيم ائتلاف الوطنية رئيس الجبهة الوطنية المدنية، اياد علاوي، ان العراق يمر بمنعطف خطير للغاية يوشك ان يدخله في فراغ دستوري بعد دعوات المقاطعة.

‌‎وجدد علاوي في بيان تلقت (الاولى نيوز) سخة منه، ان :”الدعوة للجلوس حول طاولة حوارٍ وطنية سريعاً جداً وبعيدًا عن منطق الرفض والفرض، مؤكداً “لربما تكون فرصة اخيرة لعبور هذه الازمة” .


‌‎ ودعا علاوي، القادة الى “تحمل مسؤولياتهم بهذا الصدد وتدارك الامور قبل الوصول الى مرحلة اللاعودة، حيث الجميع فيها خاسر”.


لعقلانية و سعة الرؤية : إن ساحتنا السياسية تنضج وتتقدم، رغم بطء العملية، وهي بحاجة الى دعامات إضافية، تعقلن الحراك السياسي وتمنحه سعة مضاعفة لإدارة الدولة ومؤسساتها .


وكان رئيس تحالف قوى الدولة السيد الحكيم، دعا في كلمته بالحفل الرسمي ليوم الشهيد العراقي الذي اقيم بمكتبه في بغداد اليوم السبت إن، الى العقلانية وسعة الرؤية التي تمنح الحكومات القدرة على إستيعاب جميع الطاقات والكفاءات الوطنية (الموالية والمعارضة) في خدمة الدولة وهي ذاتها تمنح المعارضة القدرة على إبداء الرأي والنقد البناء لمعالجة الإشكاليات بعيداً عن الشخصنة والإنفعال والمزاجيات.


واشار السيد الحكيم الى، أمس الحاجة الى التكامل في الأدوار السياسية بعيداً عن لغة الإتهامات وفرض القناعات والإستبداد بالآراء والمناهج، ولا ننسى أن الأهداف الكبرى تمنح أصحابها الحكمة وسعة الصدر والأفق بعيداً عن الإنغلاق والتفرد والعناد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى