منوعات

زمن كورونا 4 نصائح لبيئة عمل هادئة في المنزل

78 174114 coronavirus work home

فرض تفشي فيروس كورونا المستجد على كثيرين حول العالم العمل من المنزل، بهدف تقليل الاحتكاك ونقل العدوى بين الموظفين، لكن الوضعية الجديدة رآها البعض مهمة صعبة التنفيذ في حالة وجود أطفال.

ومن أجل إنتاجية أكبر وجودة أعلى، قدمت شبكة “سي إن إن” الأمريكية مجموعة من النصائح تساعد العاملين من المنزل على تنفيذ مهمتهم بنجاح في وجود أطفالهم.

التحدث والتفاهم

78 174115 coronavirus work home kids 2

تنصح إيلانا بيناتار، معالجة الأطفال في مركز لوتس بوينت ويلنيس الأمريكي، بضرورة التحدث مع الأطفال بشأن الأوضاع الحالية مع مراعاة المستوى المناسب لعمر الأبناء، ومحاولة شرح المستجدات بطريقة مبسطة، لأن الأطفال قد لا يفهمون ما يحدث ويرون أن تصرفات الوالدين تقييد لأسباب غير مفهومة.

وقالت إن محاولة تنظيم وقت الطفل من خلال إبقائه منشغلاً بالأنشطة المختلفة سواء بالألعاب مثل الرسم والتلوين أو مشاهدة التلفزيون في أوقات عمل الآباء، يمكن أن تكون وسيلة مفيدة لبيئة عمل هادئة في المنزل.

روتين يومي

قالت كاتي بيريز، مديرة البرامج في شركة “إكس بوكس” في العاصمة الأمريكية واشنطن، والتي أخرجت ابنتيها إيما (8 أعوام) وإليزابيث (10 أعوام) من مدرستهما في 2 مارس/آذار، إنه من الأفضل عمل توازن بين الترفيه والتعليم، أي تنظيم مجموعة من الأنشطة على مدار اليوم تحت مسميات مختلفة كروتين يومي ينخرط الأطفال في تنفيذه.

وأضافت: “مثلا تغيير ملابسهم في الصباح ثم تناولهم وجبة الإفطار وممارسة ألعاب الفيديو عن بعد مع أصدقائهم ومشاهدة الأفلام الوثائقية حتى القراءة قليلاً قبل النوم”.

تقسيم العمل

78 174116 coronavirus work home kids 3

وجدت ماريا وينزل وزوجها، الموظفان في شركة Microsoft، من تجربة عملهما من المنزل لمدة أسبوعين أن بإمكانهما العمل معا في مكتب واحد، ولكن ليس في الوقت نفسه.

وقالت: “صنعنا مكتباً صغيراً آخر لكنه يقع في منتصف غرفة لعب الأطفال، ولحسن الحظ ساعد ظهور ألعاب الأطفال في مكالمات الفيديو الخاصة بالعمل على زيادة فهم زملائنا للوضع في المنزل وسط أبنائنا”.

ومن هنا قرر الزوجان تقسيم واجبات الأطفال بناءً على مواعيد جداول عملهما، إضافة إلى وضع ماريا جدولا لابنتيها لإبقائهما منشغلتين، لكنها تحتاج أحيانا إلى تهدئتهما وإسكاتهما أثناء إجراء زوجها مكالمة عمل هاتفية جماعية.

التوقعات الواقعية

قالت نيكول كومبر، أستاذة الإدارة والتنظيم في كلية روبرت إتش سميث للأعمال بجامعة ميريلاند، إنه لا توجد أي ميزة مهنية في التظاهر أمام زملاء العمل بأن الأمور في المنزل طبيعية للغاية.

وأضافت: “المصارحة بالوضع المنزلي الحقيقي ستقلل من قلقك وتساعد على ضبط توقعات الجميع بشكل أفضل وزيادة تفهم زملائك”.

78 174116 coronavirus work home kids 4

متابعة : الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى