العربية والدولية

زيادة اصابات العراق نتيجة ارتفاع نسبة الاختبارات والصين قدمت مساعدات عظيمة

اكد مدير المركز الانتقالي للامراض المعدية في العراق سنان مهدي إن المساعدة الطبية التي تقدمها الصين إلى العراق ومشاركة تجارب مكافحة فايروس كورونا مع العراق والعديد من دول المنطقة الأخرى لعبت دوراً مفيداً في مساعدة هذه الدول على احتواء وباء الفايروس .

وذكرت وكالة شينخوا في مقابلة اطلعت عليها (الاولى نيوز) عن مهدي قوله إن “المساعدة الطبية الصينية للعراق ودول المنطقة الاخرى هي مبادرة انسانية بحتة وفعالة للغاية في كبح انتشار جائحة فايروس كورونا”.

واضاف: “لقد استفدنا من خبرة الخبراء الصينيين وحققنا إنجازات كبيرة في تعزيز قدرة العراق على الاختبار وتعزيز القدرة على احتواء الفايروس”، مشيرا الى أن “الخبراء الصينيين جلبوا خبرة بلادهم الأولى في مجال الوقاية والسيطرة على الفايروس القاتل وأصدروا تعليمات لنظرائهم العراقيين لتعزيز التشخيص وعلاج الحالات والوقاية من العدوى في المستشفيات”.

واوضح أنهم “قاموا ببناء مختبر PCR على اساس التبرع الصيني بأطقم اختبار الأحماض النووية ومعدات أخرى، في مدينة الطب في وسط مدينة بغداد، وقاموا بتركيب جهاز مسح ضوئي متطور في مركز الحجر الصحي في مستشفى الشفاء شرق بغداد” ، مشددا على أن “الصين قامت بمبادرة إنسانية عظيمة وتبذل جهودا مباركة لخدمة الإنسانية، حيث تساعد الدول المتضررة الأخرى لأنها تتبع سياسة مسؤولة تجاه المجتمع الدولي”.

وعن آخر زيادة للحالات اليومية لعدد الاصابات بفايروس كورونا في العراق بين مهدي أن ” حدث هذا بسبب زيادة سعة الاختبار نتيجة لزيادة عدد المختبرات في البلاد”.

من جانبها وأرجعت وزارة الصحة “الزيادة الأخيرة في الحالات المؤكدة إلى حقيقة أن الكثير من الناس لا يلتزمون بتدابير الوقاية وتعليمات حظر التجول

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى