الرياضية

زيادة هائلة في رواتب مانشستر يونايتد.. ورونالدو السبب

ارتفعت قيمة الرواتب في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 23% خلال الفترة التي عاد فيها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوفه، وفق ما أظهرت آخر الأرقام الصادرة عن النادي الأربعاء.

وأظهرت أرقام الربع الأول من السنة المالية 2021-2022 زيادة قدرها 16.6 مليون جنيه استرليني (22 مليون دولار) في «نفقات استحقاقات الموظفين» مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي

وبلغ إجمالي المبلغ الذي أنفق على الرواتب خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر، بعدما أعاد النادي رونالدو إلى ملعب أولد ترافود الذي غادره في 2009، وتعاقد مع المدافع الفرنسي رافايل فاران والجناح جادون سانشو، 88.5 مليون جنيه استرليني.

وعوّض هذا الارتفاع بمبلغ 17.4 مليون جنيه استرليني بفضل بعض صفقات بيع اللاعبين،

لا سيما انتقال دانيال جيمس إلى ليدز، كما حصل النادي أيضاً على أرباح من انتقال البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر الايطالي إلى تشيلسي، بعد أن لعب لصالح الشياطين الحمر بين 2017 و2019.

وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 16.1% إلى 126.5 مليون جنيه استرليني، ويعود ذلك بشكل كبير إلى زيادة الدخل في أيام المباريات بعد عودة المشجعين بعد رفع القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وارتفعت الإيرادات التجارية بنسبة 7.9% لتصل إلى 64.4 مليون جنيه استرليني ولعودة رونالدو فضل جزئي في ذلك،

رغم أن النجم البرتغالي وصل فقط في الشهر الأخير من الربع.

وتراجع النادي الذي لم يحقق أي لقب منذ 2017، إلى المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد سلسلة من النتائج السيئة أبرزها، خسارتان على أرضه ضد غريميه ليفربول كانت مذلة بخماسية نظيفة، ومانشستر سيتي (2-صفر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى