الرياضية

زيدان: النادي لم يوفر لي الدعم، وتم نسيان هذا الأمر

كشف مدرب فريق ريال مدريد السابق زين الدين زيدان، عن أسباب رحيله عن النادي الملكي، وذلك خلال رسالة وادعية، نشرتها صحيفة ” آس ” الإسبانية.

وقال زيدان:” لقد غادرت، لكنني لم أقفز من القارب ولم أتعب من التدريب، في مايو 2018 غادرت لأنه بعد عامين ونصف من الانتصارات والعديد من الألقاب شعرت أن الفريق بحاجة إلى خطاب جديد للبقاء في القمة، ولكن اليوم الأمور مختلفة، سأغادر لأنني أشعر أن النادي لم يعد يمنحني الثقة التي أحتاجها”.

وأضاف:” النادي لم يوفر لي الدعم لبناء مشروع على المدى المتوسط ​​أو الطويل، أعرف كرة القدم وأعرف متطلبات فريق مثل ريال مدريد، وأعلم أنه عندما لا تفوز يجب أن ترحل، ولكن هنا تم نسيان شيء واحد مهم للغاية، لقد تم نسيان كل شيء حققته، بنيت علاقات على أساس يومي، مع اللاعبين ومع 150 شخصًا يعملون مع الفريق وحوله”.

وتابع:” ولدت لأكون فائزاً وكنت هنا للفوز بالألقاب، ولكن هناك بشر وعواطف وحياة ولدي شعور بأن هذه الأشياء لم يتم الاهتمام بها، حتى أنه بطريقة ما تم لومي أنا، أردت فقط احترام ما حققناه معاً،كنت أود أن تكون علاقتي بالنادي وبالرئيس في الأشهر الأخيرة مختلفة قليلاً. أنا لا أطلب امتيازات، بالطبع لا، فقط أطلب ذاكرة (عدم نسيان ما حققه)”.

وواصل:” مسيرة المدرب اليوم في أي ناد كبير تكون موسمين، ليس أطول من ذلك بكثير .. ولكي تدوم لفترة أطول فإن العلاقات الإنسانية ضرورية، هي أهم من المال وأهم من الشهرة وأهم من كل شيء. عليك أن تهتم بها، لهذا السبب تألمت كثيرًا عندما قرأت في الصحافة أنني كنت معرض للإقالة عند الهزائم”.

ونوه:” الأخبار التي تحدث عن إقالتي خلال الموسم إذا خسرت مباراة قادمة أساءت لي وللفريق بأكمله، لأن هذه الرسائل تم تسريبها عمدًا إلى وسائل الإعلام، وخلقت جوًا سلبيًا مع الموظفين وأثارت شكوكًا وسوء فهم”.

وأتبع:” من الجيد أن لدي بعض اللاعبين الرائعين الذين كانوا معي حتى الموت. عندما ساءت الأمور أنقذوني بانتصارات عظيمة، لأنهم آمنوا بي وعرفوا أنني أؤمن بهم. بالطبع لست أفضل مدرب في العالم، لكنني قادر على إعطاء القوة والثقة التي يحتاجها كل شخص، لا أعترض على الإنتقادات، ولكن كان يجب أن نتحرى الدقة “.

واسترسل:” أعرف بالضبط ما يحتاجه الفريق، طوال 20 سنة في مدريد علمت أن الجماهير تريد الفوز، وبالطبع نحن نريد ذلك، لكن قبل كل شيء تريد منا أن نقدم كل شيء، من المدرب والموظفين والعاملين وبالطبع من اللاعبين. ويمكنني أن أؤكد لكم أننا قدمنا ​​100٪ للنادي “.

واستطرد:” أريد أن أرسل رسالة للصحفيين، لقد أجريت مئات المؤتمرات الصحفية وللأسف تحدثنا قليلاً فيهم عن كرة القدم، أنا أعلم أنكم تحبون كرة القدم أيضًا وأن هذه الرياضة توحدنا، ولكن لم أكن أود ان تكون كل أسئلتكم موجهة دائمًا نحو الجدل”.

وبين:” أعزائي المدريديستا، لقد شعرت بحبكم منذ أول يوم وطأت فيه قدمي مدريد. لقد حظيت بشرف كبير للعب وتدريب أعظم نادٍ في التاريخ، ولكن قبل كل شيء أنا مجرد مدريديستا مثل أي مدريديستا آخر “.

واتم:” قضيت 20 عامًا هنا، ريال مدريد هو أجمل شيء حدث لي في حياتي وأنا مدين بذلك لفلورنتينو بيريز الذي راهن علي في 2001 وقاتل من أجلي ليتعاقد معي، أقولها من قلبي، سأكون دائمًا ممتنًا له على ذلك، إلى الأبد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى