السياسية

زيدان: دور القضاء بالمجتمع وحماية امنه وضمان استقراره يحظى باهتمام وتقدير الجميع

اكد رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الخميس، ان دور القضاء بالمجتمع وحماية امنه وضمان استقراره يحظى باهتمام وتقدير الجميع.

وذكر القضاء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “المعهد القضائي نظم اليوم حفل تخرج طلبة الدورة (43) في المعهد القضائي بحضور رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان و كلاً من رئيس المحكمة الاتحادية ونائبه ونائبي محكمة التمييز الاتحادية وعدد من قضاتها واعضاء مجلس المعهد القضائي ورئيس اتحاد الحقوقيين والمحاضرين”.

وأشاد زيدان خلال كلمة القاها بهذه المناسبة “بدور المعهد القضائي في رفع الكفاءة العلمية والقانونية للطلبة المتخرجين، مباركاً جهود ادارة المعهد القضائي والأساتذة التدريسيين الذين بذلوا جهوداً متميزة لاداء واجبهم في الجانب التعليمي”.

واضاف ان “دور القضاء في المجتمع وحماية امنه وضمان استقراره يحظى باهتمام وتقدير الجميع لذا عليكم ادراك ذلك واخذه بنظر الاعتبار في حديثكم وعلاقاتكم والابتعاد عن الشبهات والاماكن التي لاتليق بكم وتضر بسمعتكم والالتزام بتقاليد القضاء التي ورثناها عن الاسلام والتقييد بمدونة السلوك القضائي التي فيها حماية لكم كذلك الالتزام بتطبيق القانون والتمسك باستقلال القضاء ليس فقط باستقلاله عن السلطتين التشريعية والتنفيذية فقط وانما عن جميع اشكال الانخراط والمغريات”.

وتابع:”يجب ان تتذكروا انه منذ اللحظة التي سوف تمسكون فيها المهمة انكم سوف ترهقون بالامانة التي امرنا الله سبحانه وتعالى بقوله (ان الله يامركم ان تؤدوا الامانات الى اهلها واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى