السياسية

زيدان ينقل طلبات ممثلي المتظاهرين للرئاسات

أعلن مجلس القضاء الاعلى، الخميس، نقل طلبات ممثلي المتظاهرين إلى الرئاسات الثلاث.
وذكر المكتب الاعلامي للمجلس، في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أنه “بتأريخ ٢٠٢١/٥/٢٧ حضر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اجتماع السلطات الثلاث الذي دعى اليه رئيس الجمهورية برهم صالح، بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.
وأضاف البيان، أن “المجتمعين أكدوا على ضرورة احترام القرارات الصادرة عن القضاء واحترام إجراءات مؤسسات الدولة في المساءلة القانونية، وعدم التعرض لقرارات القضاء خارج الأطر الدستورية، والالتزام بالإجراءات والسياقات القانونية حصراً، من أجل إعلاء سيادة القانون ومبدأ المواطنة في دولة حامية لشعبها وضامنة لحقوق جميع المواطنين بلا تمييز”.
وأكد المجتمعون، بحسب البيان، على “إجراء الانتخابات النيابية في تشرين الأول القادم والتي تحظى بأهمية بالغة كونها تأتي بعد حراك شعبي مطالب بالإصلاح”.
ونقل رئيس مجلس القضاء الاعلى، وفقاً للبيان، “طلبات ممثلي المتظاهرين الذين التقى بهم ممثل مجلس القضاء الاعلى مساء يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٥/٢٥”.
وعقدت الرئاسات الأربع، مساء اليوم الخميس، اجتماعاً حسمت خلاله الجدل بشأن موعد اجراء الانتخابات بعد الحديث عن نية تأجيلها، فيما أكدت ان الموعد ثابت والانتخابات ستجرى في تشرين الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى