السياسية

سائرون:جهات سياسية تعمدت على افشال جلسة منح الثقة لرفض علاوي منحها”حصص ومغانم”

اكد تحالف سائرون، اليوم الجمعة، فشل جلسة البرلمان لمنح الثقة يوم امس بشكل متعمد من قبل جهات سياسية رفض رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي منحها “حصص ومغانم “.

وقال النائب عن التحالف رعد المكصوصي، لــ”الاخبارية”:اطلعت عليه “الاولى نيوز” ان “جهات سياسية تعمّدت إفشال جلسة البرلمان، بسبب عدم موافقة علاوي على طلباتها المتعلقة بالحصص وتقسيم المغانم”.، كاشفا عن ان “كتل سياسية تغير مواقفها بشكل مفاجئ، على باب قاعة البرلمان، رغم مواقفها السابقة التي أيدت التصويت لصالح حكومة علاوي”.

واعتبر المكصوصي: أن “تأجيل الجلسة كان قراراً سياسياً”، مشيرا الى أنه “خلال الساعات المقبلة ستُعقد حوارات ومفاوضات مكثفة من أجل حسم الموقف النهائي للقوى السياسية للتصويت على الحكومة الجديدة، خلال جلسة نأمل أن تعقد غداً السبت”.

وأخفق البرلمان ، امس الخميس، بعقد جلسة منح الثقة لحكومة المكلف محمد علاوي، بسبب الخلافات السياسية الحادة بشأنها، ما دفع رئاسة البرلمان إلى تأجيل الجلسة حتى إشعار آخر.

وأجّلت رئاسة البرلمان الجلسة مدة نصف ساعة لمرتين متتابعتين، بعدما رنّ جرس الجلسة، ولم يحضر إلا عدد قليل من النواب.

ويُعدّ هذا التأجيل الثالث لجلسة التصويت، إذ كان من المفترض أن تُعقد الجلسة الاثنين الماضي، وأُجّلت إلى الأربعاء، ومن ثم إلى اليوم الخميس، وذلك بسبب الخلافات السياسية ورفض عدد من الكتل التصويت عليها.

وكان علاوي قد وصل إلى مبنى البرلمان قبل ظهر امس الخميس، وعقد اجتماعاً مع النائب الأول لرئيس المجلس، حسن الكعبي، وبحثا في إمكانية تمرير الحكومة، ومن ثم عقدا اجتماعاً ثانياً حضره رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بحثوا فيه تأجيل الجلسة، فيما عقدت الكتل المعترضة على حكومة علاوي اجتماعاً لها، وبحثت في قرارها الأخير بشأن الحكومة.

وقدّم علاوي، حال وصوله رسمياً، السير الذاتية لمرشحيه للحقائب الوزارية إلى رئاسة البرلمان، وتضمنت تغيير مرشحة وزارة العمل، وترشيح مرشح جديد بدلاً عنها هو زمن البياتي، فيما بقيت وزارات الدفاع والداخلية والعدل شاغرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى