السياسيةslide

سائرون: اقالة وزير الصحة مرهونة بنتائج التحقيق بفاجعة “ابن الخطيب”

أكد النائب عن تحالف سائرون محمود الزجراوي، اليوم الثلاثاء، أن نتائج التحقيق بحادثة مستشفى ابن الخطيب ستحسم خلال الاسبوع المقبل، مشيرا الى ان اقالة وزير الصحة مرهونة بنتائجها.

وقال الزجراوي في تصريح للوكالة الرسمية: ان “اقالة وزير الصحة مرهونة بنتائج تحقيق اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء للتحقيق بحادث الحريق الذي نشب في مستشفى ابن الخطيب”، مبينا ان “النتائج ستحسم خلال مدة 5 الى 7 ايام”.

واوضح، ان “تحالف سائرون مع الاقالة في حال اثبتت نتائج التحقيق وجود تقصير من قبل وزير الصحة او مدير دائرة صحة الرصافة او محافظ بغداد”.

واكدا ان ” اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء هي لجنة متمكنة وتحالف سائرون من الداعمين لها”.

وكان مجلس الوزراء  قد قرر يوم الأحد ،خلال جلسته الاستثنائية سحب يد وزير الصحة   ومحافظ بغداد ومدير صحة الرصافة واحالتهم إلى التحقيق على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب في بغداد .

وذكر بيان صدر عن مجلس الوزراء تلقتة وكالة الأنباء العراقية (واع)،أن ” رئيس مجلس الوزراء  مصطفى الكاظمي ترأس الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء المخصصة لمناقشة الحادث المأساوي في مستشفى ابن الخطيب وقرر إجراء تحقيق برئاسة وزير الداخلية،  وعضوية: وزير التخطيط، وزير العدل،رئيس هيئة النزاهة،رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي ،وممثل عن مجلس النواب/ عضو مراقب”، مشيراً إلى أن “التحقيق سيتم في حادث حريق مستشفى ابن الخطيب، وتحديد المقصرين ومحاسبتهم”.

وأضاف ،أن ” المجلس قرر ايضاً سحب يد وزير الصحة ومحافظ بغداد ومدير صحة الرصافة   واحالتهم الى التحقيق”.

وتابع البيان ،أن ” مجلس الوزراء قرر أن ينجز التحقيق أعلاه خلال خمسة أيام، ويقدم التقرير أمام مجلس الوزراء، ويمكن الاستعانة بخبراء في مجال الداخلية والصحة”.

ووجَّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بعقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم على خلفية الحادث المأساوي في مستشفى ابن الخطيب، كما وجَّه بإعلان الحداد على ارواح ضحايا المستشفى.

كما دعت رئاسة مجلس النواب، اليوم الأحد، إلى عقد جلسة يوم غد بشأن حادث مستشفى ابن الخطيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى