السياسية

سائرون حسم الوزارات المتبقية في حكومة الكاظمي بعد انتهاء عطلة عيد الفطر

كشف تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء (19 أيار 2020)، عن ملاحظات لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، حول مرشحي الكتل السياسية للوزارات السبع المتبقية.

وقال عضو مجلس النواب العراقي عن تحالف سائرون، سعران عبيد، في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز)  أنه “كان من المقرر أن يتم الانتهاء من ملف الوزارات السبع المتبقية في حكومة مصطفى الكاظمي، قبل عطلة عيد الفطر”، مستدركاً أن “الملف يبدو أنه تأجل إلى ما بعد عطلة العيد”.

ولفت إلى أن “موضوع مرشح وزارة النفط مرتبط بالنواب عن محافظة البصرة، عقب الاتفاق المبدئي بشأن ترشيح ثلاث شخصيات من المحافظة، وتقديمها إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، من أجل اختيار شخصية لتولي منصب الوزير”.

وتابع عبيد أن “وزارتي الخارجية والعدل، اللتين من حصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، لم تحسمان بعد”، مشيراً إلى أن “لرئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ملاحظات ومؤشرات على المرشحين للوزارات السبع المتبقية”.

ورجّح عبيد أن “يتم حسم موضوع الوزارات السبع المتبقية في حكومة الكاظمي، بعد انتهاء عطلة عيد الفطر”.

وصوت البرلمان العراقي في 7 من شهر أيار الجاري، بأغلبية الأعضاء الحاضرين، على منح الثقة لرئيس الحكومة مصطفى اكاظمي و15 وزيراً.

وكلّف الكاظمي، مؤخراً، 5 وزراء جدد بإدارة حقائب شاغرة في حكومته بالوكالة، لحين تسمية أصلاء لها.

وخلفت الحكومة الجديدة حكومة عادل عبد المهدي الذي قدم استقالته مطلع كانون الأول 2019، تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى