السياسية

سائرون: خلافات عميقة وجدية بشأن الوزارات الشاغرة .. والكاظمي يواجه ضغوطات

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، السبت، أن الخلافات بشأن الوزارات الشاغرة عميقة وجدية، مشيرا إلى أن الانتهاء من اتمام الكابينة الوزارية يحتاج إلى وقت.
وقال المسعودي في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز) إن “الخلافات الحقيقية تتركز حول وزارتي الخارجية والنفط، فالاخيرة لم يتوصل نواب البصرة الى اتفاق وقدم 16 نائبا منهم خمسة اسماء الى رئيس الوزراء، في حين ما زال الحزب الديمقراطي الكردستاني مصراً على طرح اسم فؤاد حسين مرشحاً لوزارة الخارجية”.
وأضاف، أن “الخلافات عميقة وجدية والانتهاء من اتمام الكابينة الوزارية يحتاج إلى وقت، مستدركاً أن رئيس الوزراء لا يواجه ضغوطات لان الوزارة مضت والكرة الان في ساحة شركاء العملية السياسية وليست في ساحة رئيس الحكومة”.
واشار المسعودي إلى انه “من غير القانوني ولا الدستوري تحديد عمر الحكومة بسنة واحدة، فالدستور يحدد عمر الحكومة باربع سنوات حالها حال الدورة النيابية وفي حال استقالة رئيس الحكومة او اقالته يستبدل بآخر”، لافتاً إلى ان “موعد اقامة الانتخابات لا يرتبط برئيس الحكومة وانما بمفوضية الانتخابات وتهيئة قاعدة بيانات وكلما أسرع مجلس النواب باقرار قانون الانتخابات ووزارة التخطيط بتهيئة البيانات تجرى الانتخابات بعد أن يوفر لها رئيس الوزراء الدعم اللوجستي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى