السياسية

سائرون يهدد وزير المالية “بالإطاحة” ان لم يتدارك خطأ التوزيع غير العادل للموازنة

هدد تحالف سائرون، الأحد، بالإطاحة بوزير المالية علي عبد الأمير علاوي، فيما أكد أن الأخير اقترف خطأ كبيراً ان لم يتداركه سيتم الاطاحة به.


وقال النائب عن تحالف سائرون، جواد الموسوي، في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه: “نستغرب التوزيع غير العادل للموازنة التشغيلية الخاصة بوزارة الصحة للمحافظات”، مؤكدا ان “استمرار هذا النهج من قبل وزير المالية سيدفعنا لاستجوابه بالبرلمان وربما يرتقي الامر لاقالته”.


وأضاف الموسوي، ان “وزارة المالية اقترفت خطاً كبيراً بتوزيع الموازنة التشغيلية لوزارة الصحة، حيث انها خصصت لثلاث محافظات مايقارب مئة واربعة وثلاثين مليار دينار وهي الانبار وصلاح الدين ونينوى، بينما خصصت لاربع محافظات جنوبية اثنين وثمانين مليار دينار وهي كربلاء والمثنى وميسان فضلا عن ذي قار”.


وأكد، ان “المحافظات الجنوبية التي تفتقر لابسط الخدمات لا تزال الجهات التنفيذية تغبنها وابسط دليل هذه الاموال القليلة التي خصصت لها مقارنة بالمحافظات الغربية”، مشدداً على ان “هذه القضية لن يسكت عنها وسيكون لنا موقف حازم في البرلمان قد يصل للاطاحة بوزير المالية اذا لم يتدارك هذا الخطا”.


وأشار، إلى انه “سيوجه سؤالاً برلمانياً بشان هذه القضية لمعرفة الاسباب التي دفعت الجهات المعنية لاتخاذ مثل هكذا قرارت لا تتناسب وحجم ما تعانيه المحافظات الجنوبية من نقص للخدمات وخاصة النقص الخاص لمختلف الاحتياجات في القطاع الصحي وابرزها قلة المستشفيات الحكومية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى