أخبار عامة

سامسونج تسجل براءة اختراع جديدة لكاميرا هاتف متحركة

تعد الكاميرا ومنذ عامين تقريباً هي الجزء الأهم في الهواتف خاصة هواتف الفئة الرائدة فمنذ بداية الاعتماد على كاميرتين بدلاً من كاميرا واحدة باتت الشركات تهتم بالكاميرا أكثر من أي جزء آخر.

خلال هذه الفترة شاهدنا كاميرات ثلاثية, رباعية وخماسية, كاميرات منبثقة من جسم الهاتف, كاميرات دوارة وأخرى تعمل تعمل محل الكاميرا الأمامية والخلفية. سامسونج كان لها نصيباً من أيضاً من هذه الابتكارات ففي هاتف Galaxy S9 قدمت كاميرات بفتحة عدسة متغيرة قبل أن تتخلي عن الفكرة في هواتف Galaxy S20.

مغامرة الشركة الكورية الأخيرة مع الكاميرات ذات فتحة العدسة المتغيرة لم تقف عند ما قدمته بل تسعى الشركة لتقديم نموذج جديد يعتمد على أجزاء متحركة بحسب براءة اختراع جديدة كشف عنها Lets Go Digital.

samsung smartphone cameramain6111883fe81cf

براءة الاختراع الجديدة وكما تروها في الصور هي لكاميرا هاتف ثلاثية. الكاميرا تتكون من ثلاثة عدسات في المستوى الأفقي كما كان تصميم كاميرا هاتف Galaxy S10. عند الرغبة في استخدام فتحة عدسة أكبر يتم تحريك الكاميرات إلى مكان آخر. الكاميرا المتواجدة على اليمين تنتقل إلى اليسار قليلاً والعكس في الكاميرا المتواجدة على اليسار. الكاميرا الأساسية المتواجدة في المنتصف تهبط إلى الأسفل.

samsung smartphone camera 1main6111892b8874c

بهذه الطريقة تبقى العدسة كما هي مع تغيير حجم فتحة العدسة. هذه الخطوة ستسمح بمرور كمية أكبر من الضوء وهو ما سيحسن بالتأكيد جودة الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة ولكن تواجد أجزاء متحركة يزيد من احتمالية تعرض هذا الجزء للتلف خاصة وأن جسم الهاتف مهما بلغ من صلابة فإنه يظل معرض للكثير من المخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى