المحلية

سببان وراء انخفاض إصابات كورونا”.. الصحة النيابية تعلن انتهاء الموجة الثانية للوباء في العراق

كشف عضو لجنة الصحة النيابية النائب سلمان حسن، السبت، سببين لانخفاض الاصابات بفيروس كورونا في الايام الماضية داخل العراق، مؤكدا خروج البلاد من الموجة الثانية.


وقال حسن في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “احصائيات وزارة الصحة حول اصابات فيروس كورونا شهدت انخفاض واضح في معدلاتها اليومية”، لافتا الى ان “العراق عانى منذ اسابيع عدة من دخوله ذروة الموجة الوبائية الثانية لفيروس كورونا ولكن يبدو انها اخذت الانحسار الجزئي بالاضافة الى ان انخفاض المسحات بسبب عطلة عيد الفطر المبارك عامل اساسي ومهم في انخفاض الحالات المرصودة للاصابات”.


واضاف حسن، أن “العراق لم يخرج من دائرة خطر كورونا خاصة وان معدلات الالتزام بالارشادات الوقائية الصادرة عن الصحة محدودة جداً”، مؤكداً أن “عودة الاصابات للارتفاع واردة اذا لم يكن التزام واقبال اكبر على اخذ اللقاحات باعتباره اطار يسهم في تعزيز حصانة الاشخاص من الاصابة ويمنع ارتفاع حالات الوفاة”.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية، السبت، الموقف الوبائي اليومي لجائحة فيروس كورونا المستجد في العراق، مبينة أنها سجلت 3655 إصابة جديدة بالفيروس، فيما تماثل 4778 مصابا للشفاء، وسجلت وفاة 21 شخصا إثر مضاعفات الإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى