الأقتصادية

ستيف منوشين:300مليار دولار تخصص للشركات

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية إجراءاتها الداعمة للاقتصاد والشركات في ظل التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين، إنه بات على مقربة من التوصل لاتفاق مع الكونجرس لتخصيص 300 مليار دولار إضافية لبرنامج قروض للإبقاء على رواتب العمال، وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

ترامب: أتفاق أوبك+ “عظيم “ويصون مئات الآلاف من الوظائف الأمريكية

تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية دول العالم من حيث معدل الإصابات والوفيات جراء وباء كورونا، ما تسبب في ترك أكثر من 22 مليون أمريكي لوظائفهم خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وأضاف منوشين في تصريحات لشبكة (سي إن إن): “أعتقد أننا قريبون للغاية من التوصل لاتفاق اليوم”، مضيفا أنه إذا تحرك المشرعون سريعا، يمكن أن يكون برنامج القروض جاهزا بحلول يوم الأربعاء.

وظائف أمازون تفشل في أنعاش بورصة وول ستريت..مؤشر وحيد يرتفع

وتهدف أموال برنامج التحفيز الأمريكي إلى تخفيف حدة تداعيات تفشي وباء كورونا، وتمكين أصحاب العمل من الاحتفاظ بالعمال لديهم.
وأوضح أن الاتفاق الجديد يشمل 75 مليار دولار للمستشفيات إلى جانب مليارات الدولارات الأخرى لتوفير اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، كما سيتم توفير قروض إضافية لمواجهة الكوارث.
وقال: “هذا وقت غير مسبوق ..لم يسبق لنا أن واجهنا وضعا نغلق فيه أقتصادنا”

وسجلت الولايات المتحدة 38664 حالة وفاة بفيروس كورونا وفقا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز، وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في البلاد نحو 732197 منذ بدء الوباء.

خسائر تاريخية في الوظائف الأمريكية ..فتش عن كورونا

واتخذت الولايات المتحدة مجموعة من حزم التحفيز الاقتصادي، كان آخرها ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، عن حزمة مساعدات بقيمة 19 مليار دولار للمزارعين الأمريكيين، في مسعى لدعم سلسلة الإمدادات الغذائية.
ووافق مجلس النواب الأمريكي، نهاية مارس/آذار الماضي، على حزمة قيمتها 2.2 تريليون دولار، وهي الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة، لمساعدة الأفراد والشركات في مواجهة التباطؤ الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس كورونا وتزويد المستشفيات بالإمدادات الطبية التي تشتد الحاجة إليها.
وتتضمن حزمة الإنقاذ 500 مليار دولار للصناعات المتضررة و290 مليار دولار لتمويل مدفوعات تصل إلى 3 آلاف دولار لملايين الأسر.
وتشمل 350 مليار دولار قروضا للشركات الصغيرة و250 مليار دولار للتوسع في إعانة البطالة و100 مليار دولار للمستشفيات والأنظمة الصحية ذات الصلة، و30 مليارا لتمويل الأبحاث الهادفة إلى إيجاد لقاح وعلاجات لـ(كوفيد-19).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى