الأمنية

سرايا السلام تطمئن أهالي كركوك وتحذر من مندسين في الحشد الشعبي

الاولى نيوز/ بغداد

طمأن قادة في سرايا السلام، الأربعاء، أهالي كركوك، مؤكدين أنهم دخلوا إلى المدينة بناء على أوامر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، لتهدئة الأوضاع.

ونقل مراسل “الاولى نيوز” عن ضباط وعناصر منتمية لسرايا السلام، في بث مباشر من وسط حي “رحيم آوا”، عصر اليوم (18 تشرين الأول 2017)، أنهم “دخلوا كركوك بناء على توجيهات زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، للحيلولة دون التجاوز على المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم، والمساهمة في بسط الأمن”.

وأكد الضباط وجود حالات تجاوز على ممتلكات المواطنين، لما وصفوهم بـ “عناصر منفلتة” رافعين رايات “الإمام الحسين”، معلنين براءة الحشد الشعبي والجهات المسؤولة من تلك العناصر، والتصميم على ملاحقتهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

كما وجهوا نداء إلى أهالي كركوك وخاصة الأحياء الكردية بـ “عدم ترك المدينة وعدم الإنجرار وراء الشائعات والتهويل الإعلامي والبقاء في مدينتهم”.

وشهدت مدينة كركوك حركة نزوح كبيرة باتجاه أربيل والسليمانية، إثر شائعات وأنباء عن حالات انتهاك وتجاوزات على المواطنين وممتلكاتهم، وذلك بعد أن نفذت القوات العراقية الاتحادية، الإثنين، عملية “فرض الأمن” في محافظة كركوك ومناطق أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى