السياسية

سركوت : نية البعض في الاقليم الى الاستيلاء على منح العوائل المتعففة

اكد عضو مجلس النواب عن كتلة المستقبل سركوت شمس الدين، الأربعاء، سعي حكومة اقليم كردستان الى تولي عملية توزيع منحة العوائل المستحقة للدعم الحكومي جراء حظر التجوال لمنع انتشار فيروس “كورونا” هناك بنفسها وايداع الجزء الاكبر من تلك الاموال في حسابات بعض رموز النظام الشخصية.

وقال شمس الدين في بيان تلقت /الاولى نيوز/، نسخة منه، ان “زيارة الوفد الحكومي لاقليم كردستان الى بغداد قبل يومين ولقاءهم بعدد من المسؤولين في الحكومة المركزية كانت من اجل التفاوض لشمول العوائل هناك بالمنحة التي اقرت بسبب اجراءات حظر التجوال،مشيراً بان هنالك سعي لتوزيع تلك المنحة عن طريق الحكومة”.

وأضاف، أن “الاحزاب الكردية المعارضة ترفض مثل هذا الاجراء لان حكومة الاقليم ستتولى هذه العملية وتحتفظ بتلك الاموال دون توزيعها على العوائل،وايداعها في بنوك وحسابات بعض الشخصيات المتهمة بالفساد هناك،مقترحاً توزيع تلك المنحة عبر برامج الحوالات الخاصة بشركات الهاتف النقال”.

وأوضح شمس الدين، أن “الوفد الكردي الحكومي تحدث مع بغداد حول رغبة الشركات النفطية العاملة في الاقليم ايقاف انتاجها بسبب النزول المستمر في اسعار النفط الخام والذي لا يتناسب مع تكاليف الاستخراج واجور العاملين وحصة الاقليم،الامر الذي يستدعي ضرورة حل المشكلة باسرع وقت ممكن”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى