الرياضية

سرمد عبد الإله يُبين المخالفات التي تضمنها اجتماع الاتحادات الرياضية

وصف رئيس اتحاد السباحة السابق سرمد عبد الإله، اليوم الجمعة، اجتماع الاتحادات الرياضية الذي تم اول أمس الأربعاء بأنه يحمل العديد من المخالفات.

وقال عبد الاله في تصريح اطلعت عليه ( الأولى نيوز ) إن “:

أولى مخالفات الاجتماع أنه تم بدعوة من رعد حمودي الذي لا يمتلك صفة الرئيس المنتخب بموجب المادة سبعة اولاً من قانون اللجنة الأولمبية رقم 29 لسنة 2021″، والمادتين 31 و32 من النظام الداخلي رقم 1 لسنة 2020″.

وأضاف، أن “المخالفة الثانية تمثلت بالسماح لسمير الموسوي بالمشاركة والتصويت في الاجتماع ممثلا عن الاتحاد العراقي للجودو، وهذا مخالف لقرار محكمة المنازعات الرياضية”.

مشيرا الى أن “قرار الهيأة القضائية المشرفة على الانتخابات لم يسمح للموسوي في المشاركة والتصويت باجتماعات الجمعية العامة”.

وتابع، أن “الكابتن رعد حمودي منع اعضاء الجمعية العمومية المشمولين في المواد 19-1 ت و19-1 ث و 19-2 والبالغ عددهم 13 عضوا من المشاركة والتصويت في الاجتماع، ما أثر بشكل مباشر على عملية التصويت، فضلا عن شكوى حمودي وبعض اعضاء الجمعية العامة في الفترة السابقة منه، وإنه كان من المفروض على حمودي أن يتشاور مع الجمعية العمومية لاتخاذ القرار المناسب بخصوص مشاركته”.

واستغرب عبد الاله من “رفض رعد حمودي طلب الاتحاد العراقي للمصارعة بكتابهم المؤرخ في 17 كانون الثاني الماضي والذي تضمن عددا من الفقرات التي طالبوا بادراجها في جدول اعمال الاجتماع الاستثنائي، وكما هو محدد في المادة 26 /3 من النظام الداخلي”،

مؤكدا أن “رعد حمودي رفض تلك الإضافات لأنها تتضمن تعديلات على النظام الداخلي، ومن بينها شرط الشهادة الذي لا يرغب حمودي بإدخاله في تعديل النظام الداخلي”.

وأوضح، أن “من بين مخالفات الاجتماع جلوس اثنين من أعضاء اتحاد الريشة واثنين من الشراعية والألعاب المائية، وإن عملية التصويت جرت بشكل فوضوي يخالف المادة 26 /7 من النظام الداخلي التي تشترط أن يكون التصويت سريا في عملية انتخاب الأشخاص ومن ضمنها هذه اللجنة التي تم اختيارها”.

ولفت عبد الاله الى أن “المجتمعين قرروا إعادة الانتخابات وتحديد موعد قبل يوم 4/1 رغم عدم صدور قرار نهائي من محكمة التمييز بهذا الخصوص، وإنه لا يحق ابعاد الأعضاء الـ13 وإعادة انتخاباتهم دون قرار قضائي”.

يذكر أن سرمد عبد الاله انتخب رئيساً للجنة الاولمبية الوطنية العراقية في الانتخابات التي جرى الغاؤها بقرار من محكمة المنازعات الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى