السياسية

سفيرة العراق في عمان تشارك في تكريم الأديبة الأردنية حنان شملاوي بجائزة مؤسسة بحر العلوم للإبداع العلمي

الاولى نيوز / بغداد

شاركت سفيرة العراق في الاردن وفلسطين صفية السهيل في تكريم الكاتبة والأديبة الأردنية حنان عطا شملاوي بجائزة الابداع في اختصاص علوم التنمية، الذي منحته مؤسسة بحر العلوم للإبداع العلمي بدورتها الثانية وذلك بمقر السفارة العراقية في عمان، بحضور المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية .

ونقل بيان لوزارة الخارجية اليوم عن السهيل قولها في كلمة لها خلال تسليم ممثل مؤسسة بحر العلوم للإبداع العلمي زيد بحر العلوم الجائزة لحنان عطا شملاوي:” ان المؤسسة تقدم الكثير من الدعم للكفاءات العربية ومشاريع نهضة المجتمعات التي يتواجدون فيها خصوصا وانها باتت اليوم تهتم بالشرائح العلمية في خارج العراق “.

من جانبه أكد بحر العلوم على دور البعثات العراقية الذي ساعد على تواجد حضور كبير لهذه المؤسسة في الخارج وانها جمعت بين جميع مكونات الشعب العراقي “.

وذكر” ان اكثر الجامعات المشتركة في الجائزة لهذا العام هي جامعة الموصل من حيث الطلبة والمُقَّيمين العلميين وحرص الجامعة على هذا التنوع مكنها من جمع العديد من الاساتذة العراقيين من مختلف المحافظات في محاولة لإيصال العراق الى الدرجة العلمية العالية التي تمكنه من ان يكون منافسا قويا في المنطقة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى