السياسية

سفير العراق في الرياض: زيارة الكاظمي إلى السعودية ستحدد قريبا

كشف السفير العراقي في الرياض قحطان الجنابي،  الاثنين، عن أن زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المملكة العربية السعودية ستحدد قريبا.


وقال الجنابي في لقاء أجرته معه الصحيفة الرسمية، إننا “نترقب تحديد زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المملكة العربية السعودية في القريب العاجل، لتكون انطلاقة جديدة للعلاقات بين البلدين”، مشيراً الى أن “السفارة العراقية في الرياض بتواصل مع الخارجية السعودية لتحديد الموعد النهائي لهذه الزيارة، وهناك حرص من الطرفين على إنجاح الزيارة والمضي قدماً في تطوير العلاقات”.


وأشار إلى، “وجود رغبة لدى رئيس المجلس التنسيقي عن الجانب السعودي ماجد القصبي لزيارة العراق، بعد لقائه في مطار الرياض لتوديع الوفد الوزاري العراقي، الذي زار المملكة في إطار التوجه لتبادل الزيارات وتقوية العلاقة من قبل الطرفين”.


وأضاف، أن “هناك توجها بين حكومتي العراق والمملكة، على أن تكون العلاقة ستراتيجية وقوية ومتينة، ولذلك كانت أول زيارة لمسؤول عراقي من الحكومة الحالية هو وزير المالية علي عبد الأمير علاوي نائب رئيس الوزراء رئيس المجلس التنسيقي عن الجانب العراقي الى السعودية في شهر رمضان الماضي، بعدها جاءت زيارة أخرى له تمهيداً لزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى المملكة برفقة 5 وزراء والأمين العام لمجلس الوزراء وعدد من المسؤولين لعقد اجتماعات الدورة الثالثة للمجلس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى