السياسية

سفير العراق في الفاتيكان يُقدم أوراق اعتماده إلى البابا فرنسيس

اعلنت وزارة الخارجية، الاربعاء، تقديم سفير العراق بالفاتيكان أوراق اعتماده الى البابا فرنسيس.


وذكر بيان للوزارة تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن “السفير رحمن فرحان العامريّ، قدم أوراق اعتماده إلى قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس سفيراً مُفوّضاً فوق العادة لجمهوريّة العراق لدى الكرسيّ الرسوليّ، وجرت مراسيم تقديم أوراق الاعتماد في القصر الرسوليّ بحاضرة الفاتيكان”.


وأكد السفير بحسب البيان، أنه “سيبذل قصارى جهده لتطوير العلاقات بين الجانبين بما يخدم الإنسانيّة والسلام العالميّ، مقدماً شرحاً عن الانتصارات التي حققها العراق ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة، فضلا عن التعدّديّة في العراق والتعايش السلميّ بين مختلف مُكوّناته على الرغم من محاولات داعش تمزيق الصفّ العراقيّ إلا أنّها فشلت وبقي الشعب مُوحّداً ضدّهم وانتصر”.


وأضاف، أن “العراق مُلتقى الديانات التي تتفق كلها على احترام الإنسان وكرامته، وإشاعة ثقافة وقِيَم السلام”، مبينا أنّ “العراق حصل على إجماع وتأييد دوليّ وأمميّ كبير بشأن محاربة الإرهاب، وأكّد إصرار الحكومة على إعادة النازحين، وتأهيل ضحايا داعش من النساء والأطفال”.


واعرب عن “تطلّع الحكومة لزيارة زيارة قداسة إلى العراق ومدينة أور التاريخيّة مولد أبي الأنبياء إبراهيم -عليه السلام-، عادّاً أنّ هذه الزيارة ستمثل دعماً كبيراً للعراق في حربه ضدّ الإرهاب نيابة عن العالم وخاصة للمسيحيّين، ممّا يُشجّعهم على العودة إلى العراق، والتوقف عن الهجرة”.


من جهته شدد قداسة البابا أنّه “توّاق لزيارة العراق، وتلبية الدعوة في أقرب وقت مُمكِن، مُعبّراً عن حُبّه للعراق، ومُبدِياً في الوقت ذات ألمه الشديد لما حصل من استهداف إرهابيّ للشعب العراقيّ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى