slideالسياسية

سفير عراقي جديد في بريطانيا على طريقة التحدي الكندية

الاولى نيوز/ بغداد
على غرار تجربة التحدي الكندية التي أخذت بالاتساع في العراق مؤخرا وشملت مسؤولين عدة، وافق السفير العراقي لدى بريطانيا صالح التميمي على تحدي شاب طلب تسنم منصبه لمدة خمسة أيام في لندن.

وكتب الشاب “لؤي السعدي” منشورا على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء فيه: “كما فعلت الفتاة الكندية وأبدت فكرتها وتم الترحيب بها من قبل المسؤول وتم استلام المنصب لمدة خمسة أيام، أضع الكرة الآن في ملعب سعادة السفير العراقي في بريطانيا د. صالح التميمي، كاختصاصي بكالوريوس تربية لغة انجليزية وحائز على دورات تدريبية إدارية وتنموية وتشخيصية عديدة”.

وأضاف السعدي أن ذلك يأتي “تطويرا للواقع العراقي الشبابي لمنطقة العراق ولكافة الاختصاصات والمهارات وتطويرها وتبادل الثقافات إضافة إلى آثار العراق والسعي لتطويرها وأشياء أخرى سأضع لها خطة وهدف إن شاء الله تعالى ولكم القرار دكتور”.

وعلق السفير على منشور الشاب قائلا: “العزيز لؤي، جميل أن أرى شبابنا الواعي بمداركه الواسعة وحسن المفاهيم ويسعى لتوسيع مباني معرفته من التجارب العالمية وأن يكون هدفها التغيير لخدمة البلد لاسيما وانكم بالأصالة العراقية نقلت الفكرة من التحدي إلى الكرة في ملعبنا (بنكهة عراقية)”.

وتابع التميمي “وردني قبل يومين بنقل هذه الفكرة على المستوى والثابت الوطني وكانت تجربة لاخيكم من ميسان محمد فالح حسن وقت تم الترحيب به من قبل السيد وزير الخارجية الدكتور الجعفري وكان الانطباع طيبا في مواقع التواصل الاجتماعي بهذه التجربة الوطنية الجديدة”.

وأكد أنه “لا بأس أن تكون الفكرة على غرار التجربة في المستوى الوطني مستفيدين من التجارب الإيجابية والخبرات العالمية الكبيرة”، مستدركا “أرحب بك لتحقيق حلكم للأيام التي ترغب وتستطيع أن تكون فيها في لندن وتخوض تجربة آملا أن تكون مفيدة لك ومن خلالك لزملائك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى