العربية والدولية

“سلبية” بنس تقوده لصدارة المشهد في امريكا

قادت سلبية نتائج تحليل فيروس كورونا، نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس لصدارة المشهد في بلاده بعد تأكيد إصابة الرئيس دونالد ترامب بـ”كوفيد- 19″.

ويضع بنس على جدول أولوياته قيادة حملة الجمهوريين الانتخابية قبل شهر من موعد الاقتراع في نوفمبر/ كانون الثاني المقبل.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن نائب الرئيس، وهو أول من سيشغل المنصب حال اشتد مرض ترامب لدرجة تمنعه من القيام بمهامه، جاءت نتائج فحوصاته سلبية للإصابة بفيروس كورونا، الجمعة، ويخطط لاستئناف الظهور بفعاليات الحملة الانتخابية، بما في ذلك المناظرة أمام كمالا هاريس، الأربعاء.

وقال ديفين أومال، المتحدث باسم نائب الرئيس: “كما كان معتادًا منذ شهور، يخضع نائب الرئيس بنس لفحص (كوفيد-19) يوميًا. هذا الصباح، جاءت نتائج نائب الرئيس والسيدة الثانية سلبية للإصابة بفيروس كورونا. إنه لا يزال في صحة جيدة، ويتمنى الشفاء لعائلة ترامب.”

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن مايك بنس عمل من مقر إقامته الرسمي الواقع على بعد بضعة أميال من البيت الأبيض لباقي اليوم، حيث ناب عن ترامب خلال مكالمة جماعية عبر الهاتف، تحدث فيها مع مسؤولين بمجال الصحة حول التدابير التي اتخذتها الإدارة لحماية كبار السن من فيروس كورونا.

كما استعد نائب الرئيس لمناظرته مع النائبة عن كاليفورنيا كمالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لشغل منصب نائب الرئيس الأسبوع المقبل، المقرر عقدها في موعدها الموافق السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية إنه عقب المناظرة، أعد بنس جدولا لفاعليات الحملة الانتخابية في أريزونا وإنديانا.

وذكرت “نيويورك تايمز” أنه بعد سنوات من التكهنات حول إمكانية أن يأتي بنس خلفًا لترامب بعد احتمال خضوعه للمساءلة أو الاستقالة بسبب قضايا، التحقيقات الروسية والعلاقات مع أوكرانيا، يواجه بنس الآن احتمال أن يتولى المهام الرئاسية ولو مؤقتًا على الأقل، رغم أن مسؤولي البيت الأبيض أوضحوا أنهم لا يخططون لنقل السلطة إليه حتى ولو لفترة وجيزة.

لكن خلال الأيام المقبلة، يستعد بنس ليضطلع بدور أكثر أهمية بالحملة الانتخابية، وربما سيمثل الرئيس خلال فعاليات كان يفترض أن يحضرها ترامب.

الاولى نيوز _ متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى