الأقتصادية

سلف “تشغيلية” لإكمال المشاريع الخدمية المتقدمة في كركوك

تعمل محافظة كركوك على تأمين السلف التشغيلية المطلوبة لاكمال المشاريع الخدمية التي وصلت الى نسب متقدمة بالانجاز. واعلنت المحافظة ان تأخر مشاريع البترودولار يتعلق بتوفر السيولة المالية، اذ تسعى ادارتها لايجاد الحلول واكمالها، بينما يتواصل العمل بمشاريع تنمية الاقاليم، حيث تأخذ الشركات اقساطا عن اعمالها عند توفر السيولة المالية، وهناك مشاريع الاستثمار وصندوق الاعمار التي يتواصل العمل فيها ايضا وستنجز خلال هذا العام.

وقال مسؤول الاعلام والاتصال الحكومي في المحافظة مروان ابراهيم لـ”صحيفة الرسمية”: ان “هناك لجنة في المحافظة مسؤولة عن متابعة نسب انجاز المشاريع المستمرة، تضم المحافظ ومدراء التخطيط والبلدية والدائرة الفنية ومختصين».

واضاف ان “اللجنة الزمت المقاولين والشركات بضرورة اكمال المشاريع الخدمية وانجازها بالشكل الامثل وفق المواصفات المعتمدة في العقود المبرمة معها خاصة المنفذة لمشاريع طريق بغداد وشارع الكورنيش والمجسرات وشارع تسعين والقطاعات البلدية في المدينة ومشاريع اخرى».

واوضح ابراهيم ان “الدعوة وجهت الى المقاولين والشركات من خلال ممثلهم رئيس اتحاد المقاولين”، مبينا ان “المحافظة ستعمل على تأمين السلف التشغيلية للشركات التي حققت نسب انجاز متقدمة في تنفيذ المشاريع وصعدت من وتيرة الاعمال كي لا تتجاوز المدد المحددة، فضلا عن اجراء متابعة ميدانية لنسب الانجاز».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى