أخبار عامة

سوق فيسبوك يضم مليار مستخدم الآن

وصل عدد مستخدمي فيسبوك إلى مليار مستخدم حتى الآن، وذلك بفضل ميزات التجارة الإلكترونية التي أضافتها الشركة مؤخرًا، حيث كشفت الشركة عن وجود أكثر من مليون متجر داخل سوق فيسبوك، مع أكثر من 250 مليون مستخدم يتفاعلون مع المتاجر كل شهر.

هذا وأعلنت الشركة عن إيرادات قدرها 26.17 مليار دولار للربع، بزيادة 48 في المئة مقارنة بالعام السابق، ونما صافي دخل فيسبوك بنسبة 94 في المئة ليصل إلى 9.5 مليارات دولار، من 4.9 مليارات دولار في العام السابق.

وذلك بفضل الزيادة الكبيرة في الإيرادات، بنسبة 30 في المئة على أساس سنوي في متوسط ​​سعر الإعلان، وزيادة بنسبة 12 في المئة في عدد الإعلانات المقدمة، كما ارتفعت عائدات إعلانات فيسبوك بأكثر من 45 في المئة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020، حيث وصلت إلى 25.4 مليار دولار، أي سبعة أضعاف ما تحققه منصة تويتر في عام كامل.

وعلى الرغم أن فيسبوك ترى أن إيرادات الإعلانات سوف تستمر في النمو خلال بقية عام 2021، لكنها ترى تباطؤًا قادمًا في النصف الثاني من العام، حيث يرى زوكربيرج أن التجارة الإلكترونية أصبحت أكثر أهمية خلال جائحة فيروس كورونا، لأنها سمحت للشركة بالعثور على طرق جديدة لكسب المال من خدماتها.

وقال: “إن الشركة تسمح لأصحاب الأعمال بشراء إعلانات فيسبوك التي تفتح مباشرة في واتساب من تطبيق WhatsApp Business، وتخطط إنستاجرام للسماح للمؤثرين بإطلاق متاجرهم الخاصة عبر التطبيق”.

وأضاف زوكربيرج: “نحن نستثمر في بناء مستقبل التجارة، وما زال أمامنا طريق طويل لنقطعه لإنشاء منصة تجارية كاملة الميزات عبر خدماتنا”.

الجدير بالذكر أن عائدات فيسبوك الأخرى نمت بنسبة 146 في المئة لتصل إلى 732 مليون دولار، وتمثل هذه الفئة مبيعات أجهزة فيسبوك، بما في ذلك أجهزة Oculus و Portal.

عدد المستخدمين:

  • مستخدمو فيسبوك النشطون يوميًا: 1.88 مليار، بزيادة قدرها 8 في المئة على أساس سنوي.
  • مستخدمو فيسبوك النشطون شهريًا: 2.85 مليار، بزيادة قدرها 10 في المئة على أساس سنوي.
  • مستخدمو مجموعة تطبيقات فيسبوك النشطون يوميًا: 2.72 مليار، بزيادة قدرها 15 في المئة على أساس سنوي.
  • مستخدمو مجموعة تطبيقات فيسبوك النشطون شهريًا: 3.45 مليارات، بزيادة قدرها 15 في المئة على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى