الأمنية

سومر تنهي استعداداتها لتأمين الانتخابات

اعلنت قيادة عمليات سومر، الاحد، اكمال جميع استعداداتها لتأمين الحماية لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وقال قائد العمليات، الفريق الركن سعد حربية خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مدير مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة ذي قار، إن “الخطة الامنية تتضمن تأمين الحماية لـ 444 مركز انتخابي مع 44 مركز تسجيل منتشرة في عموم المحافظة بالإضافة الى مخازن مكتب مفوضية الانتخابات”.


 وأضاف، أن “هنالك تنسيق مشترك بين قيادة العمليات وقيادة شرطة المحافظة والجهات المعنية بأجراء العملية الانتخابية من أجل تأمين الحماية الكاملة لدعايات المرشحين وكذلك الناخبين عند مشاركتهم في يوم الاقتراع”.


وأكد حربية، “اكمال جميع استعداداتها لتأمين الحماية لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال مشاركة جميع صنوف الاجهزة الامنية بدعم الجهد الهندسي وطيران الجيش لحماية الطرق الخارجية والداخلية لغرض وصول الناخبين الى مراكز الاقتراع”.


من جانبه، قال مدير مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة ذي قار قاسم زوري إن “المكتب أكمل جميع الاستعدادات مع استلام غالبية المواد اللوجستية والاجهزة الفنية، تمهيدا ليوم الاقتراع”، مشيرا الى “اكتمال تدريب 16 ألف موظف اقتراع مع تشكيل لجنة مشتركة لأغراض الصيانة في كل مركز تسجيل واشراف عام على المراكز الانتخابية”.


وبين، أن “مكتب المفوضية سيسحب جميع بطاقات الناخب البايومترية غير المستلمة بنهاية الدوام الرسمي ليوم 3 تشرين الاول المقبل داعيا الجميع الى استلام بطاقاتهم كونها ستحرمهم من المشاركة والادلاء بأصواتهم بخلاف ذلك”، مبينا ان “المكتب مستمر في تعاونه مع جميع الفعاليات لغرض ايصال هذه البطاقات وتسليمها الى الناخبين”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى