السياسية

سياسي: ظهور التكتلات الجديدة يأتي تمهيدا للسيطرة على مقاليد الحكم

عدَ المحلل السياسي كريم الخيكاني، الخميس، ظهور التكتلات السياسية الجديدة، بالمحاولة للسيطرة على مقاليد الحكم عند خوض الانتخابات المبكرة، لافتا الى ان تكتلات اخرى ستظهر على الساحة السياسية وقد تشهد الفترة القصيرة المقبلة اندماج لبعض الاحزاب السياسية.

وقال الخيكاني في تصريح اطلعت عليه (الأولى نيوز) ، ان “الفترة المقبلة ستشهد ظهور تكتلات وتحالفات جديدة بين الكتل السياسية، حيث ان الزعامات السياسية ستبقى ولن تغير الانتخابات المبكرة شيئاً من المشهد السياسي، وما سيحدث ماهو الا مجرد صعود لبعض الاحزاب وهبوط احزاب اخرى”.

واضاف ان “الكاظمي قد يتزعم احد الاحزاب الجديدة التي ستظهر للساحة، حيث ان نفيه الانتماء لاي حزب سياسي يضع علامات استفهام كثيرة، وقد تشهد الفترة المقبلة ظهور احزاب داعمة له وخاصة من الشخصيات المطلوبة للقضاء التي عادت للعراق مؤخرا”.

وبين الخيكاني، ان “بعض الاحزاب بدأت التحضير للانتخابات المبكرة، حيث ستتغير زعامات المكون السني وستظهر زعامات مطلوبة للقضاء وشاركت بقتل العراقيين، وهو ماسيدخل البلاد في صراع سياسي جديد بين مؤيد ومعارض لتلك الشخصيات التي ستكون مدعومة من اميركا بهدف السيطرة على مقاليد الحكم بعيدا عن عددية تحالفات الفتح وسائرون، وهو مايؤشر الى محاولة بعض الشخصيات تغيير المعادلة السياسية التي تنص على ان رئاسة الجمهورية للاكراد والوزراء للشيعة والبرلمان للسنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى