الرياضية

سيميوني في مقدمة قائمة أعلى المدربين راتباً بالدوريات الكبرى

نشرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، اعتماداً على مصادرها الخاصة قائمة أعلى المدربين راتباً في العالم، والتي تصدرها مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيميوني براتب 3.33 مليون يورو شهرياً، متقدماً بفارق شاسع عن أقرب مطارديه في القائمة.

وجاء مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا ثانياً في القائمة براتب 1.89 مليون يورو شهرياً، متقدماً على مدرب ليفربول يورغن كلوب، ومدرب توتنهام أنطونيو كونتي، اللذين يحصلان على 1.49 مليون يورو شهرياً لكل منهما، ما يجعلهما يتشاركان المركز الثاني في قائمة أعلى المدربين أجراً بالبريمييرليغ خلف بيب غوارديولا.

فيما راتب سيميوني يجعله يتقدم بفارق شاسع أيضاً في قائمة المدربين الأعلى أجراً في الليغا، بفارق كبير عن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي الثاني في القائمة براتب 910 آلاف يورو شهرياً، ومدرب أتلتيك بيلباو مارسيلينو الثالث براتب 500 ألف يورو شهرياً.

وفي المركز الخامس بقائمة أعلى المدربين أجراً في الدوريات الكبرى، يأتي مدرب يوفنتوس ماسميليانو أليغري براتب 1.17 مليون يورو شهرياً، ما يصنفه كأعلى مدرب راتباً بالدوري الإيطالي متفوقاً على جوزيه مورينيو مدرب روما، صاحب 770 ألف يورو شهرياً، وسيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان الذي يتقاضى 620 ألف يورو شهرياً.

ويحتل المركز السادس بالقائمة مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوتشيتينو براتب 1.1 مليون يورو شهرياً، وهو الأعلى راتباً بالليغ 1، ويليه في المركز الثاني مدرب مارسيليا خورخي سامباولي، ومدرب نيس كريستوف غالتيير براتب 330 ألف يورو شهرياً لكل منهما.

ويتقاضى مدرب بايرن ميونيخ الشاب يوليان ناغلسمان راتب 660 ألف يورو شهرياً، يتصدر به قائمة أعلى المدربين راتباً بالدوري الألماني، متقدماً على مدرب باير ليفركوزن جيراردو سيوانى (416 ألف يورو)، ومدرب بوروسيا دورتموند ماركو روزه (375 ألف يورو).

أعلى المدربين راتباً بالدوريات الكبرى:

1. دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد): 3.33 مليون يورو (شهرياً)

2. بيب غوارديولا (مانشستر سيتي): 1.89 مليون يورو (شهرياً)

3. يورغن كلوب (ليفربول): 1.49 مليون يورو (شهرياً)

ـ أنطونيو كونتي (توتنهام): 1.49 مليون يورو (شهرياً)

4. ماسميليانو أليغري (يوفنتوس): 1.17 مليون يورو (شهرياً)

5. ماوريسيو بوتشيتينو (باريس سان جيرمان): 1.1 مليون يورو (شهرياً)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى