العربية والدولية

سيناتوره امريكية : ترامب دكتاتور واستخدام الجيش ضد المتظاهرين مثير للاشمئزاز

اكدت السيناتورة الامريكية من ولاية اليونز تامي داكورث ان ترامب يحاول تقليد لعبة الدكتاتورية ، واستخدامه للجيش ضد المتظاهرين المحتجين على التمييز أمر مثير للاشمئزاز .

ونقلت صحيفة ( هاف بوست ) الامريكية في مقابلة اطلعت عليها (الاولى نيوز ) عن داكورث قولها إن ” ترامب يستخدم المروحيات العسكرية إلى جانب الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والقنابل اليدوية لترهيب الأمريكيين الذين يحتجون على العنصرية ووحشية الشرطة خارج البيت الأبيض”.

واضافت أن ” الجيش لايجب ان يستخدم ضد المدنيين لأنه يفسد الجيش في افضل الاحوال عن دوره الحقيقي ويدمر ما يمثلونه من شرف الخدمة وهو امر مثير للاشمئزاز بالنسبة لي” .

وتساءلت ” مالذي يفعله الجيش هناك ؟ ومالذي يقوم به ترامب امام الكنيسة وهو امر لا علاقة له بالجيش ، واذا كان الناس يتحدثون عن الاستخدام المفرط لقوة الشرطة فما الذي  يقوم به قادة الجيش هناك ، انهم يسيرون وراء ديكتاتور مثل كلاب لاعقة ، فكيف تجرؤون على تسييس دور الجيش في المظاهرات “.

وانتقدت السيناتورة ” وقوف وزير الدفاع مارك اسبر ورئيس الاركان مايك ميلي الى جانب ترامب في تصويره امام الكنيسة قائلة إن ” كان بامكانهما رفض التصوير الى جانب ترامب ، على الرغم من انهما وعدا بالاستقالة قبل أن ينفذا اية أوامر غير قانونية “، داعية الضباط الى رفض اوامر ترامب

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى