منوعات

شائعة وفاة يحيى الفخراني تفزع المصريين

تصدر اسم الفنان المصري الكبير يحيى الفخراني، محركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار شائعة وفاته.

ورغم أن الشائعة تجاهلها الفنان يحيى الفخراني، إلا أن الجمهور أصابته حالة من الفزع جراء انتشارها الكبير رغم عدم صحتها.

ونفى الفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، ما تردد عن وفاة الفنان.

وأكد أشرف زكي في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية، أن الحالة الصحية للفنان الكبير جيدة للغاية، ونفى الشائعات حول وفاته.

وغاب الفنان يحيى الفخراني عن موسم مسلسلات رمضان 2022، ويعتبر مسلسل “زكي نجيب زركش” آخر أعماله وعرض في رمضان 2021، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الفن، أبرزهم: أنوشكا، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفي، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسري، وتميم عبده، ومحمد الصاوي، وفتوح أحمد، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

YouTube video

وفي يناير/ كانون الثاني، حل الفنان يحيى الفخراني ضيفا على برنامج “صاحبة السعادة”، الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، على قناة dmc، وتحدث عن تفاصيل من حياته الشخصية، وكان ذلك آخر ظهور علني له.

ولد الفخراني في ٧ أبريل/ نيسان ١٩٤٥ بمحافظة الدقهلية المصرية، وتميز بتفوقه الدراسي منذ الصغر، وعقب تفوقه في الثانوية العامة قرر الالتحاق بكلية الطب، إذ كان يتمنى التخصص في معالجة الأمراض النفسية.

أثناء الدراسة بكلية الطب بجامعة القاهرة، قرر الإعلان عن عشقه الشديد للتمثيل، وعلى خشبة مسرح الجامعة قدم عروضا كثيرة مأخوذة عن نصوص عالمية.

قدم الفخراني عبر مشواره ما يقرب من ٤٠ مسلسلا منها “شيخ العرب همام، وليالي الحلمية، والليل وآخره، ونصف ربيع الآخر، وزيزينيا، وأوبرا عايدة، وجحا المصري”، فيما وصل رصيده على شاشة السينما إلى ٣٦ فيلما أبرزها “حب في الزنزانة، والغيرة القاتلة، وإعدام ميت”، كما شارك في بطولة ١٤ عرضا مسرحيا أهمها “الملك لير”.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى