أخبار عامة

شاشات “OLED” في أجهزة اللابتوب في طريقها لتصبح رخيصة مثل شاشات “IPS”

شاشات اللابتوب تختلف كثيرًا عن شاشات الهواتف الذكية، وهذا لأن الحديث هنا هو عن أجهزة كمبيوتر ذات شاشات كبيرة نسبيًا، وعادةً ما نحصل على أفضل جودة ممكنة من شاشات اللابتوب عندما تأتي مع بانيل من نوع IPS، لكن من يحتاج بانيل من نوع IPS في ظل وجود شاشات OLED بنفس السعر تقريبًا؟ هذا هو ما ستتجه له أجهزة اللابتوب على ما يبدو!

منذ عدة سنوات، شراء لابتوب مع شاشة أوليد، مثل Alienware 13 OLED أو Lenovo ThinkPad OLED كان أمرًا مكلفًا إلى حد كبير، لهذا كان التوجه يكون إلى شاشات IPS أو شاشات أقل أداءًا مثل VA، لكن هذا تغيّر مع إعلان أسوس اليوم عن أحدث إصدار من لابتوب ZenBook 13، وهو الذي يحمل رقم الموديل UX325.

لابتوبات ZenBook 13 UX325 باتت تحمل موديلات مع شاشات من نوع أوليد، وشاشات أوليد إن كنت لا تعلم توفّر وقت استجابة ممتاز يصل إلى 1 مللي ثانية، إلى جانب ألوان مشبعة أكثر وأفضل من ناحية السطوع، ناهيك عن تغطية ألوان DCI-P3 بالكامل من ناحية، وتقديم استهلاك طاقة مميز من ناحية أخرى.

الجيّد في الأمر هو أن النماذج مع شاشات أوليد من لابتوبات أسوس المحدّثة تأتي بسعر يبدأ عند 900 دولار أمريكي فقط! وهو ما يشعل المنافسة بشكل واضح ضد شاشات IPS سواء من أسوس نفسها أو من الشركات المنافسة.

يُذكر أن لابتوب ZenBook 13 OLED يأتي مع معالجات الجيل الحادي عشر من إنتل أيضًا! 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى