أخبار عامة

شاومي تلغى علامة “Mi” التجارية من هواتفها الذكية

أعلنت شاومي رسمياً أنها ستلغي علامة “Mi” التجارية من هواتفها الذكية، بدأ من الربع الثالث من العام الحالي 2021، وسوف تحمل الهواتف الجديدة اسم “Xiaomi” فقط.

جاء هذا الإعلان عن المتحدث الرسمي باسم الشركة، ونقله عنه موقع The Verge، حيث أوضح “بدءًا من الربع الثالث من عام 2021، ستتم إعادة تسمية سلسلة منتجات Xiaomi” Mi “إلى” Xiaomi “.

وفسر السبب وراء هذا القرار أنه “سيؤدي هذا التغيير إلى توحيد علامتنا التجارية العالمية، وسد فجوة الإدراك بين العلامة التجارية ومنتجاتها. قد يستغرق هذا التغيير بعض الوقت حتى يتم تفعيله في جميع المناطق “.

هذا القرار لم يكن مفاجئ من شاومي حيث نشر موقع XDA-Developers في وقت سابق تسريبات حول هذه الخطوة، لكن التأكيد جاء الآن من الشركة نفسها.

على الجانب الآخر ستظل علامة ريدمي “Redmi” التجارية كما هي، مما يعني أن هواتف الشركة الصينية الرائدة ستندرج تحت علامتين هما: ريدمي وشاومي، كما نرى في الرسم التوضيحي.

شاومي

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الشركة كذلك، أن هذا التغيير سيتم تطبيقه أيضاً على باقي منتجات الشركة الأخرى تدريجياً.

هذا القرار كان قد تم تطبيقه عند الإعلان عن هاتف Mix 4، حيث أشارت الشركة إلى الهاتف الجديد باسم Xiaomi Mix 4، على عكس الإصدارات السابقة التي كانت تعرف باسم Mi Mix.

أخيراً، فإن هواتف شاومي داخل الصين تحمل اسم شاومي منذ بدايتها، وتم استخدام اسم Mi للإشارة إلى هواتف شاومي في السوق العالمي لتسهيل الاسم حتى لا يكون نطق أو كتابة “Xiaomi” مشكلة في التسويق للهواتف.

لكن الآن بعدما أصبحت شاومي من أكبر مصنعي الهواتف في العالم، أصبح اسمها معروف بشكل يسمح لها باستخدامه بالرغْم من صعوبة طريقة الكتابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى