أخبار عامة

شحنات الهواتف الذكية الرائدة تنخفض بنسبة 13% في الربع الأول، وآبل تواصل قيادة الطريق

وفقًا للتقرير الأحدث من مؤسسة Counterpoint Research المتخصصة في بحوث السوق، فقد شهدت الهواتف الذكية الرائدة التي يتخطى سعرها 400 دولار أمريكي إنخفاضًا بنسبة 13 في المئة على مستوى المبيعات في الفترة من يناير إلى مارس على أساس سنوي. إستحوذت شركة آبل على 57 في المئة من سوق الهواتف الذكية الرائدة في الربع الأول، وتلتها شركة سامسونج التي جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 19 في المئة. أكملت شركة Huawei المراتب الثلاثة الأولى بحصة سوقية تبلغ 12 في المئة، وتليها شركة Oppo بنسبة 3 في المئة وشركة Xiaomi بنسبة 2 في المئة.

وعلاوة على ذلك، فقد إستحوذت شركة آبل على أربعة مراكز في قائمة الهواتف الذكية الرائدة الخمسة الأكثر مبيعًا على الصعيد العالمي. كان iPhone 11 هو الهاتف الأكثر مبيعًا بحيث كان يمثل 30 في المئة من المبيعات، ويأتي الهاتف iPhone 11 Pro Max في المرتبة الثانية بنسبة 9 في المئة، والهاتف iPhone 11 Pro في المرتبة الثالثة بنسبة 7 في المئة، ويليهما iPhone XR بنسبة 6 في المئة، والهاتف Huawei Mate 30 Pro 5G بنسبة 3 في المئة.

سيطرت شركة آبل على سوق الهواتف الذكية الرائدة في جميع الأقاليم بحيث كان الصين هو السوق الوحيد الذي فقدت فيه المركز الأول لصالح شركة Huawei. إحتلت سامسونج المرتبة الثانية في جميع الأسواق بإستثناء الصين حيث إحتلت آبل تلك المرتبة. المركز الثالث في التصنيف الإقليمي شهد الكثير من التنوع مع وجود كل من Google و Huawei و OnePlus و Xiaomi و Oppo حيث حصل كل منها على مرتبة في المناطق السبع المدرجة في التقرير.

مبيعات الأجهزة التي ينحصر سعرها بين 600 دولار و 799 دولار أمريكي نمت بشكل أكبر في الربع الأول، ويُعزى ذلك وفقا لمؤسسة Counterpoint Research إلى حد كبير لنجاح الهاتف iPhone 11. كما أن حصة هواتف 5G نمت أيضًا، فهي الآن أصبحت تُشكل 20 في المئة من سوق الهواتف الذكية الرائدة.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى