الأمنية

شرطة البصرة تؤكد إنخفاض معدل الجرائم الجنائية والمخدرات

أكدت قيادة شرطة البصرة، الاثنين، انخفاض معدل الجريمة الجنائية المنظمة والمخدرات والنزاعات العشائرية بنسبة 30 بالمئة، بعد العمليات الأمنية التي نفذت بأوامر من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.


وقال قائد شرطة البصرة، اللواء عباس ناجي، بحسب الوكالة الرسمية، إن “المحافظة لم تشهد حدوث أي نزاعات عشائرية منذ فترة ليست بالقصيرة، بعد تنفيذ تعليمات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،

للحد من انتشار ظاهرة الصراعات العشائرية المسلحة، والرمي العشوائي، التي أدت الى سقوط أبرياء وقطع الطرق، نتيجة لاستخدام مختلف أنواع الأسلحة”.


وأضاف ناجي، أنه “تم تسجيل انخفاض كبير في معدل الجرائم الجنائية والمخدرات، خلال الأشهرالأخيرة بنسبة 30 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة لعام ٢٠١٩، وفقا للبيانات الرسمية”.

وأشار إلى أن “التنسيق مع مديرية استخبارات الداخلية والأجهزة الأمنية كافة، أوقع عددا كبيرا من عناصرالجريمة المنظمة والمخدرات، والإرهابيين”.


وأوضح أن “جرائم الاعتداء بالقتل، والنزاعات العشائرية، والسرقة، وتعاطي المخدرات، كانت تمثل 60 بالمئة من إجمالي الجرائم في المحافظة”.


ولفت إلى أن “التزام الشرطة بالتعليمات بشأن كيفية التعامل مع مثيري الصراع العشائري، والرمي العشوائي، من خلال مطاردتهم واعتقالهم وفقا للقانون، أدت إلى عكس قوة الدولة والقانون، وجدية القضاء بإنزال أقصى العقوبات بحق المتهمين بارتكاب جرائم منظمة وجنائية وعشائرية”.


وذكر أن “القيادة أعدت خطة لفتح مكاتب إعلامية وعلاقات اجتماعية في كافة مديريات ومراكز الشرطة المنتشرة بالأ قضية والنواحي و ترتبط بمكتب القائد، لتبادل المعلومات عن مستوى الخدمات، والفساد، والاستجابة السريعة لاستغاثة المواطنين، فضلاً عن إيصال رسائل إعلامية لمخاطبة الجمهور للتعاون مع الشرطة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى