الأمنية

شرطة ديالى تكشف حقيقة تعرض انبوب نفطي لاعتداء إرهابي

كشفت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، حقيقة ماتناقلته بعض وسائل الإعلام عن تعرض انبوب نفطي لاعتداء إرهابي وحرقه.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (الاولى نيوز) أنها تنفي “الاخبار التي تناقلتها عدد من منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بشأن حريق انبوب لنقل النفط نتيجة اعتداء ارهابي في ناحية خان بني سعد”.

وبين قائد شرطة ديالى اللواء، حامد خليل الشمري، بحسب البيان، أن “الحريق كان نتيجة تسريب الوقود من احد انابيب نقل الوقود القريبة من احد مشاريع الري (البزل)، إذ ادى ذلك لاشتعال الادغال في مشروع البزل ونشوب الحريق في مكان تسريب الوقود في الانبوب الناقل وليس بفعل فاعل كما روج له البعض”.

بدوره، أكد الناطق الرسمي العميد، نهاد المهداوي، أن “قيادة الشرطة سترفع دعوى قضائية بحق الصفحات ووسائل الاعلام التي تحاول زعزعة الاستقرار الأمني عبر تداولها للاشائعات، وعدم اعتماد الاخبار من مصادرها الرسمية وإرباك الوضع والعبث بالامن والاستقرار الذي يعيشهُ اهالي المحافظة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر حكومي في محافظة ديالى، باندلاع حريق كبير في خط نفطي قديم باطراف منطقة المرادية جنوي المحافظة، فيما استنفرت 6 فرق اطفاء لاخماد الحريق والسيطرة عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى