الأمنية

شرطة ذي قار تصدر بيانأ بشأن احداث البهو اليوم في الناصرية

اتهمت قيادة شرطة ذي قار، الاربعاء، “اياد خبيثة” بتأجيج الوضع المستقر في المحافظة، مشيرة إلى ان المواجهات بين المتظاهرين والشرطة أدت إلى إصابة عدد من القوات الامنية بينهم ضابطين بجروح متفاوتة.

ووجه قائد شرطة المحافظة، ناصر الاسدي، في بيان اليوم، (12 شباط 2020)، رسالة إلى أهالي محافظة ذي قار، قال خلالها “الاخوة الأعزاء أهالي محافظة ذي قار الكرام، ان اليومين الماضيين عاشت ذي قار فترة من الهدوء النسبي واعادة الحياة الى طبيعتها بفضل الله وقواتنا الأمنية والتعاون مع أبنائنا المتظاهرين السلميين”.

وأضاف الاسدي، “ولكن هناك اياد خبيثة من داخل وخارج المحافظة تسعى لتأجيج الوضع المستقر لاحداث فوضى واعمال شغب وحرق في ذي قار”.

وتابع قائد الشرطة، “ما أدى اليوم للأسف لمواجهات بين أبنائنا المتظاهرين ورجال الشرطة قرب البهو، أدت الى اصابة ضابطين باصابات خطيرة، وعشرة منتسبين بجروح متفاوتة، املين لهم بالشفاء العاجل”.

وأردف، ان “العمل جار مع القضاء لاخلاء كافة الموقوفين من المتظاهرين أبناء ذي قار والذين تم توقيفهم تحفظا وتحديد العناصر المشاغبة”، كما ان “هناك تعاون مع رئاسة استئناف ذي قار للعمل على اسقاط كافة الدعاوى القضائية وامر القبض عن المطلوبين بالتظاهرات السلمية”.

وزاد قائلا: “وهناك لجنة عليا لمتابعة عمليات الاغتيال التي جرت في ذي قار وهي ذات طابع شديد السرية وجاري العمل بها”.

واكد الاسدي بحسب البيان، ان “شرطة ذي قار تنفي كل ما يتداول حول فتح جسر الزيتون اكراما لدماء الشهداء الابرار”، خاتما بالقول “ونهيب بمواطنينا الكرام استمرار لأمننا وحفاظا على محافظتنا من العابثين وأصحاب الفتن الابلاغ عن أي حالة مشبوهة لاقرب مركز أمنى او التواصل مع صفحتنا مباشرة، سائلين الله ان يحفظ امننا ويتغمد شهدائنا بواسع رحمته والشفاء لجرحانا. ومن الله العون والتوفيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى