الأمنية

شرطة ذي قار تعد خطة لفرض الأمن والقانون بالتعاون مع المتظاهرين

كشف مصدر أمني مطلع السبت (17 نيسان 2021)، بأن شرطة ذي قار أعدة خطة أمنية لضبط الأمن وفرض هيبة الدولة، بالتعاون مع الناشطين والمتظاهرين.

وقال مصدر تابعته(الاولى نيوز)، إن “قيادة الشرطة أعدت خطة امنية ستنفذها بالتنسيق والتعاون مع المواطنين والناشطين في التظاهرات ، تهدف لضبط الامن في المحافظة وفرض هيبة الدولة والقانون وملاحقة عناصر منفلتة بدأت تظهر وتمارس الاعتداء على المواطنين”.

وأضاف، أن “هذه الحملة الامنية لا تستهدف اي من المتظاهرين والناشطين وانما هنالك اشخاص وجماعات بدأوا باستغلال هذه المسميات والأساءة لها ويعترضون المواطينين ويعتدون عليهم، كما حصل يوم امس، حيث تواجد عدد من الاشخاص وقطعوا الطريق ليلا على المواطنين ومنعوا مرورهم”.

وأشار المصدر، إلى أن “تعامل القوات الامنية سيكون بحزم وبقوة ووفقا للقانون، خصوصا وان المتظاهرين والناشطين ابلغوا الجهات الامنية بان تواجدهم حين وجود التظاهرات ينحصر في ساحة الحبوبي وان قرروا الانتقال لمكان اخر فانهم سيبلغون القوات الامنية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني من محافظة ذي قار بانفجار عبوة ناسفة على مبنى قائممقامية الرفاعي شمال مدينة الناصرية.

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز )، إن “مبنى قائمقامية قضاء الرفاعي شمال الناصرية، اُستهدف فجر اليوم بعبوة ناسفة، مع تسجيل أضرار مادية فقط”.

وتحاول الحكومة تثبيت الاستقرار والأمن في محافظة ذي قار، خاصة بعد تكليف أحمد الخفاجي كمحافظ لها، فيما قدم الأخير عدداً من الوعود لإبعاد المتحزبين عن المناصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى