الأمنية

شرطة ذي قار تكشف آخر تطورات عملية البحث عن الناشط سجاد العراقي

كشفت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، عن اخر التطورات بشأن عملية البحث عن المختطف والناشط في احتجاجات الناصرية، سجاد العراقي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قيادة الشرطة، العميد فؤاد كريم في حديث تابعته الاولى نيوز، استمرار “عمليات البحث والتفتيش للوصول إلى مكان الناشط المختطف سجاد العراقي”.

ولايزال مصير الناشط سجاد العراقي المختطف منذ مساء السبت 19 أيلول الجاري مجهولاً، رغم أن الشرطة أعلنت تحديد وتطويق مكان المختطفين منذ الساعات الأولى لعملية الاختطاف.

وأضاف كريم، في حديث تابعته الاولى نيوز، أن “قيادة الشرطة تلقت معلومات تضمنت حيثيات معينة، وهي التي ستعتمد عليها القوات الامنية في البحث وتحديد مكان تواجد المختطف العراقي”.

ولم يكشف المتحدث باسم الشرطة عن نوعية المعلومات ومدى أهميتها بعملية البحث عن الناشط المختطف، “حفاظا على سرية الخطة ولضمان نجاح عملية البحث”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، (29 أيلول 2020)،  أن قضية اختطاف سجاد العراقي لا تتعلق به وحده، وإنما بحياة وكرامة كافة المواطنين.
وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن استقبل الكاظمي، في مكتبه والدة وشقيق الناشط المختطف سجاد العراقي.

وأعرب الكاظمي خلال اللقاء عن  تعاطفه الكبير مع عائلة سجاد، مقدّرا موقفها الشجاع في خروج أبنائها للتظاهر مطالبين بالإصلاح ومحاربة الفساد، كما قدر مشاعر الحزن لديهم وتطلعهم بأن يعود سجاد الى حضن عائلته، حسب البيان.

وأكد رئيس الوزراء، أن قضية اختطاف سجاد تشغل حيّزاً كبيراً من اهتمامه، وهو يتابعها شخصيا، وقد وجّه القوات الأمنية بتوسيع نطاق البحث في عموم المنطقة وخارجها، وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لحين العثور على مكانه، وإلقاء القبض على الجهة المختطفة وإنزال أشد العقوبات بحق عناصرها، مبينا أن الأمر لا يتعلق بسجاد وحده، وإنما بحياة وكرامة المواطنين كافة.

وشدد الكاظمي على أن حرية الرأي والتعبير والتظاهر مكفولة وفق القانون، وأن استهداف الناشطين حالة غير مقبولة، وتستفز المواطنين كما تثير الخوف والهلع، مؤكدا أن الدولة لن تدّخر جهدا في حماية أمن المواطن وكرامته وحقوقه، ولن تتراجع مطلقا أمام هذه التجاوزات ذات الطبيعة الإجرامية المطلقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى